AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد توجيه السيسي بتخصيص مليار جنيه لمشروع البتلو.. الزراعة: الرئيس لا يدخر جهدا لزيادة إنتاج اللحوم وتخفيض أسعارها

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 05:35 م
مشروع البتلو
مشروع البتلو
Advertisements
شيماء مجدي
وجه الرئيس  عبد الفتاح السيسى بدعم المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، بهدف الإسراع في إقامة هذه المنظومة بأكبر عدد ممكن من مراكز التجميع مع الاستعانة بأرقى الخبرات المتخصصة في هذا المجال، يما يساهم في تكوين منظومة متكاملة تعظم من إنتاج الألبان كمًا ونوعًا وتتيح إقامة الصناعات الغذائية ذات الصلة.

وقد وجه الرئيس بدعم المشروع القومي للبتلو، مع مضاعفة التمويل المتاح للمشروع بمقدار مليار جنيه لما له من مردود إيجابي على تحقيق التوازن في السوق المحلي للحوم.


و أكد الدكتور محمد القرش متحدث الزراعة ، أن الرئيس السيسي يوجه ببذل الكثير من المجهودات من أجل توفير كميات كبيرة من اللحوم تعود على المواطنين بالفائدة من زيادة الإنتاج ، ومن ناحية وتخفيض الأسعار .

وأضاف " القرش" خلال تصريحات ل " صدى البلد" ، أن الدليل على المجهودات المبذولة انخفاض  أسعار اللحوم على الرغم من المواسم ، معلقا :" لاحظنا دخول مواسم رمضان ، وعيد الفطر ، وعيد الأضحى دون زيادة فى الأسعار " .

وأشار "متحدث وزارة الزراعة " إلي أن مشروع البتلو واحد من أهم المشروعات القومية الأساسية وهدفه مساعدة صغار المربين من خلال تحسين القدرات الإنتاجية وتقليل تكاليف عملية التربية وزيادة الأرباح ، منوها إلي أنه تم مضاعفة إنتاج مشروعات البتلو إلي 5 أضعافها .


وقال إن وزارة الزراعة تسعى جاهدة إلي تحسين السلالات من خلال إدخال سلالات جديدة ذات إنتاجية عالية فيزيد الإنتاج من اللحوم بناءا على تعليمات الرئيس السيسي بتوطين السلالات الجديدة التى تعود بالإنتاجية المرتفعة .

يذكر أن  المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضى أوضح أن الاجتماع شهد استعراض الدراسات الخاصة بالتوسع في توطين وتمصير سلالات الماشية المستوردة ذات الإنتاجية المرتفعة من اللحوم والألبان، بهدف إحلال وتحسين السلالات الموجودة محليًا في مصر، بما يساهم في تقليص فجوة الاستيراد من اللحوم وزيادة كمية إنتاجية الألبان وما لذلك من مردود إيجابي على دخل صغار المربين والمزارعين.

AdvertisementS