AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

النشرة الاقتصادية.. البرلمان يقر اتفاقيتين بـ 336 مليون يورو لتعزيز الكهرباء.. وإشادات دولية باقتصاد مصر فى مواجهة كورونا.. اليورو يتفوق على الدولار

السبت 29/أغسطس/2020 - 05:01 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
قسم الاقتصاد
يستعرض موقع صدى البلد ، فى نشرته الاقتصادية اليوم السبت 29 أغسطس 2020 ، أهم الأخبار الخاصة بالجانب الاقتصادي المصري، وأبرز الخدمات المقدمة من الموقع للقراء، التي جاء في مقدمتها..موافقة البرلمان على اتفاقيتين بقيمة 336 مليون يورو لتعزيز الكهرباء والتخطيط تصدر تقريرها حول آراء المؤسسات الدولية في الوضع الاقتصادي لمصر أثناء جائحة فيروس كورونا


336 مليون يورو لتعزيز شبكة الكهرباء فى مصر 

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولى، إن مجلس النواب أقر اتفاقيتين للوزارة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية بحوالي 336 مليون يورو، لتعزيز شبكة كهرباء مصر، وتمويل سياسات تنمية القطاع، بما يحقق أجندة التنمية الوطنية، وأهداف التنمية المستدامة على مستوى قطاع الكهرباء والطاقة .



التخطيط تصدر تقريرها حول آراء المؤسسات الدولية في الوضع الاقتصادي لمصر أثناء جائحة فيروس كورونا

اصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول آراء المؤسسات الدولية في الوضع الاقتصادي لمصر أثناء جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن معظم التقارير الدولية تشيد بوضع الاقتصاد المصري والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمجابهة الأزمة الحالية لفيروس كورونا، مشيرة إلى توقعات المؤسسات الدولية بتحسن المؤشرات الاقتصادية لمصر خلال الفترات القادمة.

ولفتت السعيد إلي تقرير مؤسسة كابيتال إيكونوميكس للأبحاث الاقتصادية والتي تتوقع تخفيف الضغط على الجنيه بعد تجاوز مصر أكبر الضغوط على ميزان المدفوعات حيث تتجه السياحة إلي طريقها نحو الانتعاش مجددًا مع زوال القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.


بسبب خطة الدعم المالى للاتحاد الأوروبى ..اليورو يتفوق على الدولار 

ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن "اليورو" استطاع خلال الأشهر الماضية تعزيز مكانته كمنافس قوي للدولار، بما قد يهدد زعامة العملة الأمريكية على عرش العملات العالمية، مدعوما بالمكاسب القوية التي حققها منذ شهر مارس الماضي، رغم أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا.



التعاقد على زراعة  100 ألف فدان بنجر حتى الآن  لإنتاج السكر المحلى فى الموسم  المقبل 

نجحت شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة، العضو المنتدب، فى التعاقد على تصدير 55 ألف طن "مولاس" إلى دول أوروبا وشرق آسيا بالعملة الصعبة من إجمالي الكميات المنتجة هذا العام البالغة‪105 ‬ آلاف طن‬، وتم طرح 50 ألف طن منها في السوق المحلي.



تنفيذ 1131 مشروعا لمياه والصرف الصحى بتكلفة 124 مليار جنيه خلال 6 سنوات
 
استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جهود الدولة ممثلة فى وزارة الإسكان، فى مجال خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والتى تمس حياة المواطن اليومية بشكل مباشر.



Advertisements
AdvertisementS