AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بتجميع آلة حاسبة.. اعرف عمرك على الكواكب الأخرى بطريقة سهلة

الإثنين 31/أغسطس/2020 - 08:58 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
الكواكب في نظامنا الشمسي متنوعة للغاية ، بدءًا من كوكب الزهرة ، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 471 درجة مئوية ، إلى نبتون ، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى 201 درجة مئوية، بالإضافة إلى اختلاف درجات الحرارة ، فإن للكواكب أيضًا حركات مختلفة ، مما يعني أن طول اليوم والسنة مختلفان تمامًا.

وقد قام Exploratorium بتجميع آلة حاسبة يدوية تتيح لك معرفة عمرك على الكواكب الأخرى، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

ما عليك سوى إدخال تاريخ ميلادك ، وستكشف الآلة الحاسبة عن عمرك بالأيام والسنوات ، وكذلك موعد عيد ميلادك القادم.

على سبيل المثال ، عيد ميلادك هو 4 يناير 1992 ، وهذا يعني أنك هنا على الأرض تبلغ من العمر 28 عامًا، ومع ذلك ، في عطارد ، سيكون عمرك 118.9 عامًا وسيكون عيد ميلادك القادم في 1 سبتمبر 2020 ، بينما سيكون في نبتون 0.17 عامًا فقط ، ولن يكون عيد ميلادك القادم حتى 11 أغسطس 2240!

اقرأ أيضًا: 
وأوضح Exploratorium: "أن الأرض تتحرك عدة حركات مختلفة دفعة واحدة، وهناك نوعان من الأشياء التي تهمنا على وجه التحديد،أولًا ، تدور الأرض حول محورها ، مثل قمة دوارة".

"ثانيًا ، الأرض تدور حول الشمس ، مثل كرة حبل في نهاية خيط يدور حول القطب المركزي "، فقد يتم تحديد اليوم من خلال الوقت الذي يستغرقه دوران الأرض على محورها.

وقال Exploratorium: "لا توجد قواعد تحكم معدلات دوران الكواكب ، كل هذا يتوقف على مقدار' الدوران 'في المادة الأصلية التي دخلت في تكوين كل منها. للمشتري العملاق الكثير من الدوران ، حيث يدور مرة واحدة على محوره كل 10 ساعات ، بينما يستغرق كوكب الزهرة 243 يومًا للدوران مرة واحدة ".
Advertisements
AdvertisementS