AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى يناشد البنك المركزي بتوسيع الدور المجتمعي للبنوك فى ملف مخالفات البناء

السبت 05/سبتمبر/2020 - 01:30 م
 النائب حسانين توفيق،
النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ
Advertisements
ماجدة بدوى
قال  النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، إن الجهود المجتمعية التى تُمارس بشكل مستمر من البنوك المصرية، لها الأثر الإيجابي فى حل العديد من الإشكاليات، وتحقيق الاستقرار لدي الملفات الشائكة، ويظهر ذلك جليًا فى الشارع المصري بالعديد من ملفات الصحة والتعليم والمياه وغيرها.

جاء ذلك فى تصريحات له، مؤكدًا أن مصر بحاجة إلي هذا الدور في ملف التصالح بمخالفات البناء، والذي يصاحبه جهود كبيرة من الدولة المصرية وأجهزتها، للتغلب على إشكاليات البناء العشوائي وتداعياته السلبية علي المجتمع المصري، وما خلفه من فوضي وعشوائية.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلي أن دعم البنوك من خلال دورها المجتمعي للأهالي غير القادرين عبر قروض ميسرة بتسهيلات علي مدي زمني طويل، من شأنه أن يشجع الجميع علي الإقبال لتقنين الوضع وتحقيق التصالح بمخالفات البناء، ومن ثم عدم الإزالة للمخالفة أو قطع المرافق، وبالتالي يتحقق السلم المجتمعي والاستقرار للأهالي ومساكنهم.

واختتم حديثه بالتأكيد أن هذه الرؤية تم تطبيقها فى محافظة الفيوم بمبادرة رائعة، ولكنها تحتاج للتوسع علي مستوي محافظات مصر، وتكون برعاية البنك المركزي ودعمه وتنسيقه مع البنوك، قائلا:" مخالفات البناء من آفات مصر الحديثة وجهود الدولة لمنعها مقدرة والدور المجتمعي للبنوك لتحقيق التصالح فيها يكثف ويشجع الإقبال".
Advertisements
AdvertisementS