AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أوقاف السويس: استمرار حملات نظافة وتعقيم المساجد استعدادا لصلاة الجمعة

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 04:54 م
حملات نظافة وتعقيم
حملات نظافة وتعقيم المساجد
Advertisements
حسن غنيمة
قال الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس إن حملات نظافة وتعقيم المساجد مستمرة.

 مشيرا إلى حملة جديدة انطلقت اليوم من مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبدالمطلب وتستمر حتي غدا انطلاقا من المسجد الكبير علي بن أبي طالب بالسلام ١ بحضور كلا من مدير الدعوة و مدير إدارة أوقاف فيصل استعدادآ لاستقبال ضيوف الرحمن الجمعة سائلا الله أن يرفع البلاء والوباء عن البلاد والعباد  .

وتابع الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس إن الفتح التدريجي لصلاة الجمعة وفق ضوابط حددتها وزارة الأوقاف وذلك  ضمن الإجراءات الاحترازية والشخصية للوقاية من فيروس كورونا  .

واضاف وكيل وزارة الاوقاف ان من الضوابط ان يكون بالمسجد إماما أو خطيب معتمد من وزارة الأوقاف وكذلك عدم فتح دورات المياه والمواضئ نهائيا وغلقها غلقا تاما، وعدم فتح دور المناسبات ،وعدم دخول الجنائز أو صلاة الجنازة ،وعدم عقد القران أو اي مناسبة اجتماعية ،وعدم فتح اي أضرحة، وعدم إقامة اي دروس أو ندوات أو مقارئ أو اي أنشطة   ..

وأشار وكيل وزارة الأوقاف في حديثه  أن من الضوابط بالنسبة للمصلين ضرورة الالتزام بالمسافات التباعدية وإتباع التعليمات الإرشادية وعدم الحضور الي المساجد بدون ارتداء الكمامة واحضار المصلي الشخصي ومتابعة التعقيم والتطهير الشخصي. 

وأكد الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس إن المساجد بالسويس دائما علي اتم جاهزبتها لاستقبال ضيوف الرحمن فيجب علينا اكرامهم وخدمتهم وبذل الجهد والعطاء للحفاظ عليهم ،وعلي ضيوف الرحمن التعاون مع العاملين بالمساجد،حفظ الله مصرنا قيادة وجندا وشعبا وأرضا.
Advertisements
AdvertisementS