ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أفضل مسكن ألم للحامل

الخميس 10/سبتمبر/2020 - 11:15 ص
أفضل مسكن الم للحامل
أفضل مسكن الم للحامل
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ

تبحث جميع الحوامل عن أفضل مسكن للألم أثناء الحمل، التى يمكنها أخذه بدون أضرار وبشكل أمن لتسكن الامها واوجاعها، فمن المحتمل أن طبيبك قد أخبرك أنه لا يجب عليك تناول أي دواء دون التحقق منه أولًا. قد تتساءل: هل تحتاج إلى التحقق منه حتى لو كنت ترغب فقط في تناول مسكن للألم ؟

الاجابة البسيطة هي نعم. يجب أن تسأل طبيبك قبل تناول أي دواء ، حتى لو كان مجرد قرص بدون وصفة طبية مصمم لتخفيف الألم. قد يبدو مثل هذا الدواء غير ضار بدرجة كافية ، لكن القواعد تتغير عندما تحملين طفلًا .

كشف موقع web md، عن أفضل مسكن لالم الحامل

عقار يحتوي على مادة أسيتامينوفين

قد يكون هذا الدواء الشائع بدون وصفة طبية هو مسكن الألم الذي تختاره إذا كنت تعاني من الحمى أو الصداع أو آلام المفاصل أو العضلات . يمكنك شراء عقار الاسيتامينوفين بدون وصفة طبية بمفرده أو بالاشتراك مع أدوية أخرى. يمكن لطبيبك أيضًا أن يصفه بجرعات أعلى ، بمفرده أو مع أدوية أخرى أيضًا.

يمكن لمعظم النساء الحوامل تناول عقار الاسيتامينوفين إذا أعطاهن الطبيب إبهامه لأعلى. إنه أكثر مسكنات الألم شيوعًا التي يسمح الأطباء للمرأة الحامل بتناولها. وجدت بعض الدراسات أن حوالي ثلثي النساء الحوامل في الولايات المتحدة يتناولن عقار الاسيتامينوفين في وقت ما خلال فترة التمدد التي تبلغ تسعة أشهر.

ما عليك سوى الابتعاد عن عقار الاسيتامينوفين إذا كنت تعاني من حساسية تجاهه ، أو إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد ، أو إذا قال طبيبك إنه ليس آمنًا لك.

حتى لو قال طبيبك أنه لا بأس من تناول عقار الاسيتامينوفين ، خذ أقل قدر ممكن منه لأقصر وقت ممكن. لا يرتبط عقار الاسيتامينوفين بمشكلات كبيرة مثل الإجهاض أو العيوب الخلقية ، ولكن تشير الدراسات إلى أن الأطفال قد يشعرون بآثاره فيما بعد.

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول عقار الاسيتامينوفين يوميًا لفترات طويلة (28 يومًا أو أكثر) قد يعرض طفلك لخطر أكبر من تأخر النمو الخفيف أو اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ( ADHD ).

أظهرت أبحاث أخرى أن تناول عقار الاسيتامينوفين يوميًا ، أو يوميًا تقريبًا ، خلال النصف الثاني من الحمل يزيد من احتمالات إصابة طفلك بالصفير أو الربو .

لم يثبت أي من الأبحاث أن عقار الاسيتامينوفين يسبب هذه المشاكل ، وهناك حاجة لمزيد من الدراسات لفهم الارتباط.

مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية

ربما تكون قد تناولت الإيبوبروفين عدة مرات في حياتك البالغة ، ولكن من المحتمل أن يطلب منك طبيبك تناول شيء آخر لعلاج الحمى والصداع وآلام العضلات أثناء الحمل. تُباع العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) بدون وصفة طبية وبوصفة طبية ، ولكن هناك خيارات أكثر أمانًا للنساء الحوامل.

وجدت بعض الدراسات أن تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية خلال الجزء الأول من الحمل قد يزيد من خطر الإجهاض.

بحثت الأبحاث أيضًا في العلاقة بين مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والعيوب الخلقية. وتشير بعض الدراسات أنه قد يكون هناك زيادة طفيفة في فرص مشكلة مع لديك طفل الصورة القلب أو الجهاز الهضمي (الجهاز الهضمي) النظام إذا كنت تأخذ المضادات أثناء الحمل في وقت مبكر.

لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات أن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية تسبب هذه المشاكل. على الرغم من عدم إثبات الرابط ، قد يقترح طبيبك تناول عقار الاسيتامينوفين بدلًا من ذلك.

بالتأكيد لا ينصح باستخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لأنها يمكن أن تتسبب في انغلاق الأوعية الدموية في قلب طفلك قبل حدوث ذلك. إذا حدث هذا ، فقد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم في رئتي طفلك .

يمكن أن يؤدي تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أيضًا إلى صعوبة دخولك في المخاض أو تقليل مستوى السائل الأمنيوسي الذي يحيط بطفلك في رحمك. لهذه الأسباب ، يجب أن تستخدم مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية فقط تحت إشراف طبيبك لضمان عدم ظهور أي مشاكل.

مسكنات الأسنان للحامل

تجسد مريضة الأسنان الحامل الحاجة إلى الممارسات التعاونية بين التخصصات الصحية. يشير أحدث بيان إجماع وطني بشأن الرعاية الصحية عن طريق الفم أثناء الحمل إلى أنه يمكن للمرضى ويجب عليهم الخضوع لعلاج أسنان روتيني خلال جميع مراحل الحمل لأن "العناية بصحة الفم ، بما في ذلك استخدام الصور الشعاعية ومسكنات الألم والتخدير الموضعي ، آمنة طوال فترة الحمل"، في حين أن العلاج المقدم خلال الثلث الثاني من الحمل يوفر أكبر قدر من الراحة ، فإن الحمل وحده لا يمثل مانعًا لتلقي علاج الأسنان.

على الرغم من هذه الجهود التدريجية لتوفير رعاية صحية عن طريق الفم قبل الولادة ، لا تزال هناك تناقضات بين معرفة وممارسات مقدمي خدمات طب الأسنان ومقدمي الخدمات الطبية فيما يتعلق بالرعاية الصحية للفم قبل الولادة لا تزال النساء الحوامل يواجهن عوائق قد تؤثر سلبًا على صحة فمهن وتؤثر سلبًا على حملهن .

يصف تقرير الحالة هذا سلسلة من الأحداث ، التي عجلت بآلام الأسنان ، والتي توجت فيها الثغرات في الصحية للفم لدى المريض ، وتقديم علاج الأسنان ، وتنسيق العلاج التعاوني بين المهنيين داخل نظام الرعاية الصحية ، بزوال كل من الجنين والمريضة الحامل .

أفضل مسكن لآلام الظهر للحامل

المسكنات الأفيونية، المواد الأفيونية (الكوديين والمورفين والأوكسيكودون ) هي فئة من الأدوية القوية التي يمكن للأطباء وصفها لعلاج الألم، وبالأخص الم الظهر للحامل، إنها أيضًا الأدوية الموصوفة الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة

تشير بعض الدراسات إلى أن استخدام المواد الأفيونية يمكن أن يزيد من احتمالات إنجاب طفل مصاب بعيوب خلقية معينة ، مثل مشكلة في القلب. قد تزيد أيضًا من فرص الولادة المبكرة أو الولادة المبكرة أو حتى ولادة جنين ميت.

إذا كنت تتناول بالفعل المواد الأفيونية ، فقد لا يرغب طبيبك في التوقف عن تناولها بمجرد الحمل ، لأن التوقف المفاجئ قد يضر بصحتك أو حملك. بدلًا من ذلك ، قد يرغب في تقليل كمية الأدوية التي تتناولها بوتيرة تدريجية لمنع أي أعراض انسحاب.
والأفضل أخذها للضرورة فقد.

أضرار الكيتوفان على الحامل

لا تسبب كبسولات الكيتوفان الفموية النعاس ، ولكنها قد تسبب آثارًا جانبية أخرى.

المزيد من أضرار الكيتوفان على الحامل

وفقا لما نشره موقع هيلثي لاين، تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تحدث مع كيتوبروفين ما يلي:

معده مضطربه
غثيان
إسهال
صداع الراس
دوخة
النعاس
إذا كانت هذه التأثيرات خفيفة ، فقد تختفي في غضون أيام قليلة أو أسبوعين. إذا كانت أكثر حدة أو لم تختف ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي.

أعراض جانبية خطيرة
اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك آثار جانبية خطيرة. اتصل بالاسعاف إذا كانت أعراضك مهددة للحياة أو إذا كنت تعتقد أنك تعاني من حالة طبية طارئة. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخطيرة وأعراضها ما يلي:

نوبة قلبية أو سكتة دماغية. يمكن أن تشمل الأعراض:
ألم صدر
ضيق في التنفس
ضعف في جانب واحد من جسمك
كلام غير واضح
تلف الكلى (إذا كنت تستخدمه لفترة طويلة). يمكن أن تشمل الأعراض:
انخفاض التبول
تورم في ذراعيك أو ساقيك أو يديك أو قدميك
سكتة قلبية. يمكن أن تشمل الأعراض:
زيادة غير عادية في الوزن
تورم في ذراعيك أو ساقيك أو يديك أو قدميك
مشاكل في المعدة ، مثل القرحة أو النزيف. يمكن أن تشمل الأعراض:
آلام في المعدة أو اضطراب في المعدة
براز أسود قطراني
يتقيأ الدم
مشاكل في الكبد. يمكن أن تشمل الأعراض:
اصفرار بشرتك أو بياض عينيك
أعراض تشبه أعراض الانفلونزا ، مثل آلام الجسم والحمى والغثيان والقيء
تعب
ألم في الجزء العلوي من منطقة معدتك
مثير للحكة
تفاعلات الجلد. يمكن أن تشمل الأعراض:
احمرار أو ظهور تقرحات أو تقشير الجلد
ردود الفعل التحسسية. يمكن أن تشمل الأعراض:
ضيق في التنفس
انتفاخ وجهك أو شفتيك أو حلقك

أدوية الحمل فى الشهور الأولى

قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان الدواء آمنًا لطفلك. لم يتم دراسة معظم الأدوية عند النساء الحوامل. هذا لأن الباحثين قلقون بشأن كيفية تأثير الأدوية على الطفل. لكن تم تناول بعض الأدوية لفترة طويلة من قبل العديد من النساء لدرجة أن الأطباء لديهم فكرة جيدة عن مدى سلامتهم. تحدثي إلى طبيبك أو ممرضة التوليد قبل تناول أي أدوية.

بشكل عام ، يقول الأطباء إنه من الآمن تناول:
حمض الفوليك اسيد
أسيتامينوفين للحمى والألم.
البنسلين وبعض المضادات الحيوية الأخرى.
أدوية فيروس نقص المناعة البشرية .
بعض أدوية الحساسية.
بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم.
معظم أدوية الربو.
بعض الأدوية لعلاج الاكتئاب .
إذا كنت تخططين للحمل ، فتحدثي إلى طبيبك أو ممرضة التوليد حول أي أدوية تتناولها ، حتى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. قد يكون من الآمن تناول بعضها أثناء الحمل. لكن البعض الآخر قد لا يكون آمنًا. قد يطلب منك طبيبك أو ممرضة التوليد التوقف عن تناول دواء أو قد يحولك إلى دواء آخر. قد تكون بعض الأدوية غير الآمنة في الأشهر الثلاثة الأولى آمنة للاستخدام في وقت لاحق من الحمل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements