AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بطاقة تصل ١٠٠ ألف برميل يوميا.. الكويت تعتزم إجراء مسح لمواقع الآبار البحرية

الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 11:00 ص
الكويت
الكويت
Advertisements
محمود نوفل
كشفت صحيفة الأنباء الكويتية أن شركة نفط الكويت تعتزم إجراء مسح لمواقع الآبار البحرية المزمع حفرها خلال الفترة المقبلة وذلك للحصول على بيانات سيزمية عالية الدقة لمواقع الآبار البحرية المقترحة من قبل الشركة والبالغة من 6 إلى 20 موقعا للحفر داخل المياه الإقليمية للكويت.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر نفطية مسؤولة أن شركة نفط الكويت طلبت من المقاولين الاستعداد للعقد الذي سيطرح خلال الأيام المقبلة ويمتد لمدة 5 سنوات من تاريخ توقيع العقد مع فترة تمديد تصل الى 6 أشهر إضافية.

وأوضحت أن نفط الكويت يعتزم إجراء المسوحات الأرضية لقاع البحر في عدد من الآبار المقترح حفرها من قبل الشركة، على ان يكون المسح على منطقة تشمل 3 في 3 كيلومترات مربعة، وإجراء ثقوب أرضيـــة للتأكد من عدم وجــــود متفجـــرات أو موانع تعوق عمليـــة الحفــر مستقبلا.

وبينت الصحيفة ان الشركة  التي ستفوز بالعقد عليها توفير جميع سفن المسح والمعدات والأجهزة والإمدادات اللازمة لتنفيذ الخدمات والمواد والعمالة واستخدامها بشكل سليم بما في ذلك جميع قطع الغيار والوقود ومواد التشحيم ومساحة مكتبية كافية ومختبر لممثلي الشركة.

ويشار الى أن شركة هاليبرتون العالمية كانت قد أبلغت شركة نفط الكويت عن صعوبة جلب حفارات الحفر البحري من الصين في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وصعوبة السفر وانتقال الفريق الفني لمعاينة برج الحفر قبل شحنه إلى الكويت، مشيرة إلى انه تم وضع تاريخ مبدئي في شهر أكتوبر المقبل بدلا من شهر يوليو الماضي.

وتتوقع شركة نفط الكويت إنتاج نحو 100 ألف برميل من النفط يوميا عند اكتمال المشروع، حيث ان العقد مع شركة هاليبرتون يتضمن حفر 6 آبار ضمن عمليات الاستكشاف، حيث وقع الاختيار على جهاز حفر بقوة 4500 حصان بخاري، وهذا أمر في غاية الأهمية لضمان وجود آلة حفر لديها القدرة على التعامل مع كل الظروف في منطقة الحفر، كما أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات وتبلغ قيمته 181 مليون دينار.
AdvertisementS