AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لا تغلِ الماء جيدا .. الطريقة الصحيحة لعمل الشاي

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 09:36 ص
صدى البلد
Advertisements
مريم صليب
لا شك أن مشروب الشاي هو المشروب المفضل لدى قطاع كبير من المواطنين في شعوب العالم كله، وطريقة صنعه معروفة حول العالم كله فهو أسهل ما يكون. 

لكن بحسب ما نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية"، أنه وبالرغم من أن الشاي هو المشروب المفضل لدى الكثيرين، إلا أن هناك دراسة تشير إلى أمر خطير، وهو أننا نصنع الشاي بطريقة خاطئة لسنوات، وأن الطريقة الصحيحة لصنع الشاي للحصول على مذاق أفضل مختلفة تمامًا عن ما نقوم به.  

و أيضا :


كشف مارتن إيسراك، متذوق الشاي الشهير بأحد أهم المصانع لصنع الشاي، أن هناك خطأ شائعًا في صنع الشاي، ذلك المشروب الكلاسيكي الذي يهواه الملايين حول العالم. 

يشرح مارتن أن أول خطأ نقع فيه هو غلي الماء جيدًا قبل وضعه على الشاي، ويؤكد أن تلك الخطوة خاطئة ولا يجب تكرارها، ويشير إلى أن الطريقة المثلى هي ترك المياه لتبرد 80 درجة ثم وضعها على الشاي. 

ويؤكد مارتن خلال حديثه لصحيفة "ديلي ميل" ، أن غلي الماء قبل وضعه على كوب الشاي من الأساس هو خطأ كبير، وأن الغلي القصد منه الاطمئنان على جودة المياه هل هي صالحة للشرب أم لا وليس القصد منه غليها للشاي، لأنها تفتت الجزيئات الموجودة في الشاي، وبالتالي لا تعطيه مذاقا أقوى ونكهة أروع.
AdvertisementS