AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في اليوم العالمي للاعنف .. الأضرار النفسية للعنف على المرأة

الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 10:00 م
العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة
Advertisements
نهى هجرس
يحتفي العالم اليوم الـ 2 من أكتوبر بـ اليوم العالمي للاعنف، والنساء اللواتي تعرضن للعنف المنزلي أو سوء المعاملة معرضات بشكل كبير لخطر التعرض لمجموعة من حالات الصحة العقلية بما في ذلك اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) والاكتئاب والقلق وتعاطي المخدرات وأفكار الانتحار.

اقرأ ايضًا | فى اليوم العالمى للاعنف.. كيف تتعامل المرأة مع ضرب وإهانة الرجل

وكشفًا لما قدمه موقع "the conversation"، لا شك أن تعيش في ظل هذه التأثيرات الجسدية والعاطفية على الصحة العقلية والجسدية، كما وجدت مراجعة واحدة للدراسات أن احتمالات التعرض لاضطراب ما بعد الصدمة كانت أعلى بنحو سبع مرات بالنسبة للنساء اللائي تعرضن للعنف المنزلي مقارنة بأولئك اللائي لم يتعرضن له.

وكان احتمال الإصابة بالاكتئاب أكبر بمقدار 2.7 مرة ، والقلق أكبر بأربع مرات ، وإساءة استخدام المخدرات والكحول ست مرات، كما كان احتمال وجود أفكار انتحارية أكبر بـ 3.5 مرة للنساء اللائي تعرضن للعنف المنزلي مقارنة بأولئك اللائي لم يتعرضن له.

لا يعتبر العنف المنزلي وسوء المعاملة عامل خطر للاضطرابات النفسية فحسب، بل إن النساء اللاتي يعانين من مشاكل نفسية موجودة من قبل هن أكثر عرضة للاستهداف للمعتدين المنزليين.

النساء اللواتي يتلقين خدمات الصحة العقلية للاكتئاب والقلق واضطراب ما بعد الصدمة، على سبيل المثال، أكثر عرضة لخطر التعرض للعنف المنزلي مقارنة بالنساء اللواتي لا يعانين من هذه الاضطرابات.


AdvertisementS