AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسي: المزايدات والشعارات والأوهام لا تبني أوطانا

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 10:26 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
فرح علاء الخولي
اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ان مستقبل الأوطان لا تصنعه المزايدات والشعارات ومقدرات الشعوب لا يمكن ان تترك عرضه للأوهام والسياسات غير المحسوبة.

وقال خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة إن الأطماع في مصر لم تنته وان التهديدات وان تغيرت طبيعتها فان خطورتها لن تقل، وما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية على طريق تحقيق الامن والاستقرار هو انجاز يشهد به العالم كله.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ، أن الحفاظ على امن وطن كبير في حجم مصر، في منطقة صعبة وعالم مضطرب لهو بلا شك امر يستوجب منا التوقف امامه باعتباره شاهدا على تفرد وصلابة هذا الشعب وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته لتنتقل مصر الى نهج التنمية الشاملة المستدامة.

وأضاف الرئيس السيسي ان التنمية الشاملة المستدامة هى الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر، لافتا اننا في مصر نجدد العهد على مواصلة العمل من اجل صون كرامة هذا الوطن والمضي قدما في طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة، اليوم؛ بمرور 47 عامًا، على ذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، وتحرير سيناء من العدو الإسرائيلي، والتي قام باحتلالها عقب حرب 5 يونيو عام 1967، وقام المصريون طوال 6 سنوات، هي من الفترة 1967، حتى 1973، بالاستعداد لمعركة النصر المبين، والتي أنهت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، الجيش الإسرائيلي، في السادس من أكتوبر عام 1973.

و عبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة، في السادس من أكتوبر عام 1973، إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن وهي سيناء، واستعاد المصريون الأرض، واستعادوا معها كرامتهم واحترامهم للعالم، حيث تعد حرب أكتوبر المجيدة.

وتتميز سيناء بمكانتها الجغرافية وتاريخها الواسع حيث إنها المفتاح لموقع مصر العبقري في قلب العالم ، وهي محور الاتصال بين آسيا وأفريقيا بين الشرق والغرب.
AdvertisementS