AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكاديمية الأوقاف تستقبل الدفعة الثانية.. الأحد المقبل

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 09:06 م
أكاديمية الأوقاف
أكاديمية الأوقاف الدولية
Advertisements
محمد صبري عبد الرحيم
تستقبل أكاديمية الأوقاف، الدفعة الثانية للأئمة والواعظات بنظام الدورات المتكاملة، الأحد المقبل.

يأتي ذلكاستمرارًا لخطة وزارة الأوقاف في العمل على صقل معارف الأئمة والواعظات في كافة فروع المعرفة،  الشرعية، والتثقيفية، والحاسب الآلي، واللغات الأجنبية لإعداد جيل من الأئمة قادر على فهم ونشر صحيح الدين، وتفنيد شبهات المتطرفين ودحض أباطيلهم.

 وتستقبل الأكاديمية الأئمة ابتداء من مساء السبت المقبل، مع التزام المتدرب بارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والالتزام بكافة إجراءات الوقاية الصحية طوال مدة تواجده بالأكاديمية.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن الوزارة نجحت في افتتاح 323 مدرسة علمية، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم الخاطئة وإحياء المدارس العلمية بالمساجد الكبرى التي تدرس العلوم المتخصصة بطريق الإجازات في كل علم على حدة.



وقال الدكتور نوح العيسوي لـ "صدى البلد"، إن الهدف من المدارس العلمية هو تقويم فكر الشباب والقضاء على الأفكار الهدامة التي تحاول اقتحام عقولهم، وتقديم الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب خصوصا والمجتمع عموما، منعا من الانزلاق في براثن الفكر الهدام.



وأوضح نوح منها (12) مدرسة علمية تدرس بها الواعظات المتميزات بوزارة الأوقاف، وجار فتح العديد من المدارس العلمية الأخرى على مستوى الجمهورية.



وتابع: "يتم اختيار نخبة من أكفأ العناصر العلمية والدعوية من الأئمة كل في تخصصه، عن طريق لجنة تُشكل من قيادات الديوان العام بالوزارة بعد إجراء الاختبارات المنهجية اللازمة".



الكلمات المفتاحية

AdvertisementS