AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمود صديق: قوافل ثقافية وتنموية ودعوية من الأزهر بالمحافظات..صور

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 04:57 م
محمود صيق
محمود صيق
Advertisements
توك شو
قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه تم العودة لقافلة جامعة الأزهر الطبية والتنموية الأسبوع الماضي من سيناء الحبيبة، منوها إلي أن القافلة تشمل أطباء ووحدة لم الشمل التي يقوم بتنظيمها المرصد في الأزهر الشريف، إضافة إلي وجود بيت الصدقات المصري للوقوف علي احتياجات الأٍسرة الفقيرة.


وأضاف صديق، خلال حواره في برنامج"صباح الخير يا مصر" المذاع علي "الفضائية الأولي"، أن بيت الزكاة والصدقات المصري هو بيت كل مصري وليس مقصورا علي أحد، لكنه يعمل للجميع، متابعا أن القافلة لديها جزء دعوي لنشر وسطية الإسلام السمحة و الأزهر الشريف، لتعطي جرعة كافية من التعرف علي القيم الإنسانية والروحية التي يحملها الإنسان. 

وأشار"محمود صديق"، إلي أنه يثمن الدور المجتمعي بسبب المبادرات التي يدعمها الرئيس السيسي في تنمية جميع محافظات الجمهورية، وجميع الأحياء الفقيرة، مشيدا بجهود الأزهر الشريف مع جميع المواطنين في مصر الخير ومن تأمين بعض رجال الأعمال، موضحا أن القافلة تحمل جميع احتياجات الأسرة واحتياجات طلاب المدارس مع تقديم العلاج .

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر، على أن يتم ترتيب كشوفات وعلاج وعمليات للمرضي عن طريق المستشفيات الجامعية التابعة للأزهر الشريف، بوجود متابعة مستمرة من وحدة تنمية المجتع في الجامعة مع كل المحافظات. 

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه سوف يتم تنظيم خريطة سنوية بداية من مطروح حتي حلايب وشلاتين، تشمل جنوب سيناء   ومحافظة الوادي الجديد، قائلا" القوافل تكون ثقافية وتنموية ودعوية واحتياجية" . 

AdvertisementS