AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تمديد حالة الطوارئ في إيطاليا بسبب فيروس كورونا لنهاية يناير2021

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 04:36 م
كورونا في إيطاليا
كورونا في إيطاليا
Advertisements
شريف سيد
أعلن مجلس الوزراء الإيطالي، اليوم الأربعاء، تمديد حالة الطوارئ في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" إلى نهاية يناير من العام المقبل 2021. 

كما أعلنت إيطاليا -التي ستترأس مجموعة العشرين في عام 2021- أنها ستدعم وصول لقاح وباء كوفيد-19 إلى الدول الأقل نموا.

جاء ذلك خلال اتصال عبر دائرة الفيديو بين نائبة وزير الخارجية الإيطالية إيمانويلا ديل ري ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة السامية لأقل الدول نموًا والدول النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية فيكيتامويلوا أوتويكامانو، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية اليوم الأربعاء، نقلا عن بيان وزارة الخارجية الإيطالية.
وقالت ديل ري "إن إيطاليا صديقة تقليدية وداعمة منذ وقت طويل لعمل الأمم المتحدة في الدفاع عن الدول الأقل نموا، حيث يركز التعاون الإنمائي الإيطالي بشكل خاص على أقل الدول نموًا والتي تمثل أولوية لدينا".

وأضافت "ستتولى إيطاليا رئاسة مجموعة العشرين في عام 2021 وستعطي الأولوية للقضايا الصحية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بتداعيات وباء كوفيد-19، بتوفير مساحة لمبادرات محددة لتعزيز أداء ومرونة الخدمات الصحية حتى في الدول الجزرية الصغيرة النامية".

كما نوهت ديل ري بأن إيطاليا دعمت الوصول إلى الآلية الدولية للتوزيع الشامل والعادل للقاحات، مما سمح لجميع الدول الأقل نموًا والجزر النامية الصغيرة أن تكون من بين 92 مستفيدًا من مرفق الوصول العالمي للقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد.
AdvertisementS
AdvertisementS