AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لمدة 3 أشهر جديدة.. فوائد تثبيت أسعار البنزين

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 09:08 م
تثبيت أسعر البنزين
تثبيت أسعر البنزين
Advertisements
أحمد أيمن
قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لم تكن "مجحفة" في تحديد أسعار البنزين الجديدة، بل قامت بتثبيت الأسعار لمدة 3 شهور آخرى، مراعاة للمواطنين ومحدودي الدخل في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأكد السيد في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن قرار اللجنة كان متوقعا خاصة في ظل انخفاض الأسعار العالمية للبترول واستمرار أزمة انتشار فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية، مشيرا إلى أن القرار يصب في مصلحة الجميع من مواطنين ورجال الصناعة.

وعدد النائب، فوائد القرار، موضحا أنه يساهم في استقرار الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين، كما يمنع حالة المغالاة والجشع التي يستغلها سائقي النقل الجماعي في كل زيادة بنزين جديدة، من خلال رفع سعر الأجرة، أضعاف معدلها الطبيعي، كما يساهم في تشجيع الصناعة المحلية ودعم المصانع المتعثرة.

وتوقع عضو اللجنة الاقتصادية، استمرار تثبيث أسعار البنزين والمنتجات البترولية في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا، حتى في حالة الزيادة لن تكون بشكل مبالغ فيه خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي التوصية بتثبيت الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع الحالي.

وتم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة: 25ر6 جنيه للتر البنزين 80، و50ر7 جنيه للتر البنزين 92، و50ر8 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 75ر6 جنيه للتر.
AdvertisementS