AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في زمن كورونا.. أثرياء العالم يزدادون ثراء

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 11:52 م
مال
مال
Advertisements
أماني إبراهيم
رغم الازمات الاقتصادية التي مر بها العالم منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا أن الأثرياء حول العالم هم المستفيدين من الأزمة، ويتضح ذلك من خلال دراسة أعدها البنك السويسري وشبكة "بي دبليو سي" للخدمات المهنية، إلى أن ثروات أغنياء العالم زادت بأكثر من الربع خلال ذروة تفشي فيروس كورونا منذ أبريل حتى يوليو

ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، ازداد عدد المليارديرات خلال الجائحة أيضا، ووصل إلى 2200 ثري، وفي ظل هذا التنافس حافظ أغنى رجل في العالم هو جيف بيزوس على مكانته بامتلاكه حوالي 200 مليار دولار.

وحافظت ثروة بيزوس على مكانتها في الصدارة خلال الجائحة والحريق الذي التهم المخازن الخاصة بشركته أمازون، وكانت قد أصدرت منظمة أوكسفام تقرير، العام الماضي، يتضح فيه أن 26 من أثرياء العالم تتفوق ثروتهم على نصف سكان الأرض.

وخلال جائحة كورونا وصل ثراء الأغنياء حول العالم إلى مستويات قياسية، وظهر ذلك خلال الأرباح التي حققتها البورصة في التكنولوجيا والعناية الصحية، وساعدت هذه العوامل في زيادة ثراء الأغنياء الذي وصل غلى أكث رمن 10 تريليون دولار.

ويذكر أن تزايدت ثروات المليارديرات بأكثر من الرابع خلال الشهور الأولى لوباء كورونا ووصل إلى 10.2 تريليون دولار في يوليو، في حين أنه كان في الوقت نفسه في العام الماضي 8.9 مليار دولار.

وفي ظل العدد الضخم للمليارديرات حول العالم، فإن 200 ثري فقط هم من أعلنوا علانية عن عزمهم بالتبرع والمشاركة في جهود علاج كوفيد-19، من خلال دفع 7 مليار دولار لمكافحة الأزمة الصحية.
AdvertisementS