AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جامعة بنها: مشروع المستشفى التخصصى كان ولا يزال حلما لأبناء القليوبية

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 11:00 ص
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم الهوارى
قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها إنه تم تخصيص 100 مليون جنيه من الموارد الذاتية التي هي في الأساس تأتي من المجتمع وتعود له مرة أخرى من خلال خدمات الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة في القطاعات المختلفة وذلك للبدء في تنفيذ الأعمال التمهيدية لمشروع إنشاء المستشفى التخصصى الجديد.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مشروع إنشاء المستشفى التخصصي الجديد يقام على مساحة 9033 مترا مربعا ويتكون من 2 بدروم ودور ارضى و 7 ادوار متكرر بتكلفة حوالى 1.6 مليار جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات الطبية اللازمة.

وطالب السعيد مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع الجامعة والمحافظة للمساهمة في إنشاء هذا المشروع العملاق والتبرع على حساب المستشفيات الجامعية رقم 99999 مؤكدا أن المشروع كان ولا يزال حلما لأبناء القليوبية وتخفيف العبء عن مستشفى بنها الجامعي، الذي يقدم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة.

وكان الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها قد استقبل الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية ووفدا من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة على هامش زيارته لمحافظة القليوبية والتدريب العملي والمعايشة الميدانية لكافة القطاعات الإدارية والخدمية والمشروعات بنطاق المحافظة.

وقال السعيد إن الجامعة حريصة على تطوير المستشفى الجامعى باعتبارها جزءا من دورها المجتمعي وواجهة الجامعة لدى المجتمع من خلال تقديم خدمة صحية لائقة لأهالينا المترددين على المستشفى التي لا تخدم القليوبية فقط بل تخدم محافظات الدلتا المجاورة.

وأعرب "السعيد"عن سعادته بزياة وفد متدربي البرنامج الرئاسي لجامعة بنها ، مؤكدا ان الشباب في مقدمة أولويات الدولة واهتمامها لتأهيلهم ليصبحوا قادة المستقبل ، مضيفا أن الجامعة حريصة على إجراء حوارات والتواصل مع الطلاب بهدف بناء جيل جديد من الشباب قادر على المساهمة في بناء المجتمع.

من ناحية أخرى استعرض رئيس جامعة بنها خلال اللقاء خطط الجامعة المستقبلية والإنشاءات الجديدة بمقر أرض الجامعة فى العبور ومشتهر وكفر سعد ومنها مشروع إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة بالعبور ومشروع إنشاء مبنيين مدرجات بأرض الجامعة على مساحة 5500 متر مربع.
وكذلك مشروع حمام السباحة بمركز إعداد القادة بمشتهر والذى تم تجهيزه على أعلى مستوى لخدمة طلاب الجامعة ومشروع إنشاء كلية التربية الرياضية الجديد بكفر سعد ومبنى كلية العلاج الطبيعى ومشروع إنشاء مبنى المعامل المركزية، فضلا عن تجديد ملاعب كلية التربية الرياضية ونادي أعضاء هيئة التدريس.
AdvertisementS