AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أشهرهم عبدالوهاب وأخرهم مدرب فارسكور.. 9 فواجع هزت المستطيل الأخضر

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 04:11 م
مدرب فارسكور
مدرب فارسكور
Advertisements
مجدي سلامة
تواصل تساقط لاعبى كرة القدم بالوفاة داخل المستطيل الأخضر، أثناء المباريات، مثل تساقط أوراق الشجر فى ظاهرة أصبحت مفزعة لكل العاملين فى قطاع الساحرة المستديرة، وكان آخرها رحيل اكرم حفيلة المدير الفني لفريق مركز شباب فارسكور ، وسيطرت حالة من الحزن على الجميع ، حيث شهدت المباراة صراخ و بكاء لاعبي الفريق وذلك بعد انتهاء اللقاء وعلمهم بوفاة مدربهم.

وشهدت الكرة المصرية والإفريقية والعربية والعالمية العديد من الحالات المشابهة لذلك الموقف حيث يأتي في ذاكرة الجميع رحيل لاعب النادي الأهلي محمد عبد الوهاب أثر أزمة قلبية داخل المران .

ويستعرض صدى البلد أشهر وقائع الوفاة داخل المستطيل الأخضر:.

1- موروسيني

توفى بيرماريو موروسينى لاعب ليفورنو الإيطالي بعد أن سقط على الأرض بسبب توقف قلبه خلال مباراة فى دورى الدرجة الثانية الايطالى أمام بيسكارا.

2- فيفان

سقط مارك فيفيان فوى لاعب وسط منتخب الكاميرون خلال مباراة فريقه أمام كولومبيا بكأس القارات فى مدينة ليون الفرنسية فى يونيو 2003 وتوفى بعد ذلك بقليل وهو يمتلك 26 عامًا.

3- ميكلوش فهير

توفى ميكلوش فهير لاعب منتخب المجر وهو يمتلك من العمر 24 عاما  بعدما سقط على أرضية الملعب متأثرا بازمة قلبية خلال مباراة مع بنفيكا أمام فيتوريا جيمارايش فى الدورى البرتغالى الممتاز.

4- انطونيو بويرتا

توفى انطونيو بويرتا (22 عاما) لاعب وسط اشبيلية عام 2007 بعد ثلاثة أيام من سقوطه خلال مباراة لفريقه بدورى الدرجة الأولى الأسبانى أمام خيتافى.

5- ايستيفاو

فى انجولا توفى نيريدسون ايستيفاو لاعب فريق بروجريسو دى سامبيزانجا عقب سقوطه خلال مباراة امام بنفيكا دى كابيندا الذى يلعب فى دورى الدرجة الثانية فى عام 2009. وتم نقل اللاعب البالغ من العمر 26 عاما الى مستشفى قريب فى العاصمة لواندا لكنه توفي.

6- اندريورانس

توفى النيجيرى انديورانس ايداهور (25 عاما) لاعب نادى المريخ الذى ينافس فى الدورى السودانى الممتاز في السادس من مارس 2010 عقب اصطدامه بلاعب آخر بعد دقائق من بداية مباراة فريقه امام الأمل عطبرة والتى اقيمت فى استاد المريخ فى ام درمان.

7- ايكينج

وفي 7 مايو 2017، توفي لاعب الوسط المهاجم الدولي الكاميروني باتريك ايكينج إثر إصابته بأزمة قلبية خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه دينامو بوزخارست مع فييترول 3-3 ضمن بطولة دوري كرة القدم.

واستلقى إيكينغ (26 عاما) على ظهره داخل دائرة وسط الملعب دون أي احتكاك مسبق مع لاعب آخر في الدقيقة 71 من المباراة عندما كان دينامو متقدما 3-2 حسب شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي.

8- الهادي بالرخيصة

وكان التونسي الهادي بالرخيصة يخوض مباراة ودية لفريقه الترجي التونسي أمام أولمبيك ليون الفرنسي في 4 يناير 1997، كانت الأخيرة له لأنه سقط على الأرض فجأة قرب نهاية المباراة، شعر الجميع أنها إصابة عادية لكن اللاعب الدولي السابق كان قد بلع لسانه، وتوفي بعد دقائق.

9- محمد عبد الوهاب

وأخيرًا ووليس أخرًا .. سقط محمد عبد الوهاب لاعب النادي الأهلي على أرض الملعب أثناء خوضه لأحد التمرينات في ملعب مختتار التتش عام 2006 وتم نقله للإسعاف ولكنه قد فات الآوان في فاجعة مازالت عالقة في أذهان جماهير الشياطين الحمر.
AdvertisementS