AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المتشائم ينتظر القبر.. عكاشة: تفاصيل 4 أنواع لـ مزاج الأشخاص.. فيديو

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 07:26 ص
الدكتور احمد عكاشة
الدكتور احمد عكاشة
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار الرئيس للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، إن المصري بطبعه الهادئ وجلوسه بجانب النيل دائما؛ يحب السَّكِينَة.

وأشار إلى أن كلمة "انتقل إلى رحمة الله" لا توجد سوي لدينا؛ لان القدماء المصريين استخدموها؛ لأنها تعني الانتقال من مكان إلى آخر، لأنهم لم يعرفوا الموت.

وأضاف «عكاشة» خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن الأشخاص يحملون أمزجة مختلفة، ومن تلك الامزجه هي، "مزاج القلق والخوف" ، بأن يكون خائفا على أطفاله ومنزله وعمله، والثاني هو "المزاج العصبي" بمعني أنه قابل للإثارة بأي طريقة.

وتابع مستشار الرئيس للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، أن النوع الثالث هو "المزاج النوابي" الذي يكون عبارة عن 3 أيام فى حالة طيبة و3 أيام أخري ينتابه الاكتئاب، والنوع الرابع من المزاج هو "المزاج الاكتئابي" بمعني ان الشخص يميل الذهاب الى العزاء أكثر من الافراح.

وأوضح الدكتور أحمد عكاشة، أن  أي شخص يظل متشائما طيلة الوقت؛ فهو حتما ينتظر القبر، وعلى النقيض؛ من يتفاءل كثيرا فهو ينتظر المستقبل.

وأشار إلى أن هناك أشياء تتولد معنا وهناك أشياء أخري يتم اكتسابها عن طريق البيئة وهذ فى الاخلاق، منوها أن حرب 6 أكتوبر غيرت فى شخصية المواطن المصري، وأوجدت لديه الايجابيات أكثر من السلبيات، مضيفا أن هذه نقطة هامة جدا فى تغير الشباب المصري المتواجد حاليا.
AdvertisementS