AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استغلال النساء في المتعة الحرام.. قصة رجل و5 فتيات روجوا للرذيلة.. ضبط فتاة تدعو لممارسة الدعارة

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 04:45 م
استغلال النساء في
استغلال النساء في المتعة الحرام
Advertisements
مصطفى الرماح - رامى المهدي
مات وهو ينقب عن الآثار.. كشف لغز العثور على جثة بالشرقية
ضبط شخص اشترك مع والده فى تجميع مدخرات العاملين بالخارج
تستخدم برامج مقلدة.. ضبط شركة إنتاج فنى وتسويق إلكترونى بدون ترخيص فى الجيزة


شنت وزارة الداخلية عدة حملات امنية بمختلف المحافظات حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط القائمين على إدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" تروج لزواج القاصرات عرفيًا نظير مبالغ مالية.


وردت معلومات لإدارة مكافحة الهجرة والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بقيام أحد الأشخاص بتزعم جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية منتظمة تخصصت فى الإستغلال الجنسى للنساء عن طريق التواصل مع راغبى المتعة الحرام من خلال إنشائه صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بالاشتراك مع سيدتان أخرتان، وإستخدامها فى استقطاب راغبى الزواج من الفتيات القاصرات نظير مبالغ مالية.

باستكمال التحريات وجمع المعلومات اللازمة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبط كلٍ من ("منشىء الصفحة المشار إليها" - سيدتان – 3 فتيات) وبمواجهة المتهمين الثلاثة (منشئ الصفحة والسيدتان) أقروا بقيامهم بتكوين جماعة إجرامية منظمة تخصصت فى الإستغلال الجنسى للنساء عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" على النحو المشار إليه وأن من بين ضحاياهم الفتيات الثلاثة حيث قاموا بإستقطابهن وعرضهن على عملائهم من راغبى المتعة الحرام مقابل مبلغ مالى عن كل فتاة مستغلين سوء حالتهن المعيشية وحاجتهن للمال .. وضُبط مع المتهمين الثلاثة (منشئ الصفحة والسيدتان) عدد 5 هواتف محمولة بها العديد من الرسائل والمحادثات النصية التى تدل على ضلوعهم فى نشاطه الآثم.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر بشتى صورها ، لا سيما جرائم إستغلال الفتيات ، والعمل على تكثيف الملاحقات الأمنية لإستهداف وضبط التشكيلات العصابية المتخصصة فى ممارسة هذا النشاط المؤثم.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شركة إنتاج فنى وتوزيع سينمائى وتسويق إلكترونى بالجيزة.. وقيام القائمين عليها باستخدام برامج مقلدة ومنسوخة لكبرى الشركات العالمية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة شركة إنتاج فنى وتوزيع سينمائى وتسويق إلكترونى كائنة بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة ، دون الحصول على التراخيص اللازمة ، ويقوم بإستخدام أجهزة حاسب آلى مُحمل عليها برامج مونتاج وهندسة صوتية مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، بدون إذن أو تصريح أو موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية لتلك البرامج.

 
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الشركة المشار إليها والتقابل مع (شقيق مالك الشركة) وبالتفتيش تم ضبط (جهاز لاب توب محمل عليه برامج مونتاج ومحتوى مرئى ومسموع - وحدة معالجة مركزية مُحمل عليها برامج مونتاج وهندسة صوتية مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية – وحدة معالجة مركزية تجميع محلى محمل عليها برامج برامج مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية – 2 هارد ديسك "وحدة تخزين خارجى" محمل عليها العديد من المصنفات الفنية والمحتوى المرئى والمسموع وأعمال المونتاج – جهاز راوتر للإتصال بالإنترنت).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم المصنفات وخاصة فى مجال البرمجيات من خلال متابعة شركات الإنتاج الفنى وإستديوهات الصوت والتسجيل غير المرخصة.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص اشترك مع والده فى تجميع مدخرات العاملين بالخارج واستبدالها من السوق السوداء.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام (عامل معمارى "يعمل بإحدى الدول العربية" – ونجله، مقيمان بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج) بممارسة نشاطًا غير مشروع بالإتجار فى النقد الأجنبى بالمخالفة للقانون ، من خلال قيام المتهم الأول بتجميع مدخرات العاملين بالدولة العربية محل عمله وإرسالها لنجله بحوالات بنكية على فرع أحد البنوك ليقوم بإستلامها وإستبدالها للجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإيصالها لذوى العاملين بالخارج مقابل عموله قدرها 2% فضلا عن الإستفادة من فارق العملة، وهو ما يعد عملًا من أعمال البنوك.

 عقب تقنين الإجراءت أمكن ضبط المتحرى عنه الثانى "نجل الأول" ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه .. كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقًا للفحص المستندى (2,000,000 جنيه مصرى).

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى ضوء إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية فى مجال مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.


كما نجحت الأجهزة الامنية من كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بالشرقية.

تبلغ لمركز شرطة بلبيس بمديرية أمــن الشرقية بالعثور على جثة أحد الأشخاص (نجار - مُقيم بدائرة المركز) بالقرية محل إقامته وبها سحجات متفرقة.

توصلت جهود فرق البحث برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بالشرقية إلى قيام المتوفى بالحفر والتنقيب عن الآثار بالاشتراك مع أربعة أشخاص من أهليته جميعهم مُقيمون بدائرة المركز، بمنزل أحدهم "ملاصق لمنزل المتوفى" وأثناء الحفر سقط المتوفى داخل الحفرة فقاموا باستخراجه والتخلص من جثته بإلقائها بمكان العثور.

 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط ثلاثة من المتهمين ، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بمنزل المتهم الهارب وقرروا أنه حال قيام أحدهم بالحفر سقط داخل الحفرة فنزل المتوفى لإنقاذه فسقط بجواره فقام باقى المتهمين بمحاولة إنقاذهما ، وتم إنقاذ أحدهما ووفاة المجنى عليه الذى توفى حال إستخراجه وحدثت إصابته أثناء ذلك فقرروا التخلص من جثته وقاموا بنقلها بإستخدام سيارة ربع نقل "ملك أحدهم" بالإستعانة بأحد جيرانهم " حداد - مُقيم بذات القرية" ، والتخلص منها بإلقائها بمكان العثور ، أمكن ضبط الأخير الذى أيد ما جاء بالإعترافات  ، وبقحص مكان الحفر بمنزل المتهم الهارب تبين وجود حفرة داخل إحدى غرفه (بمساحة 1,5 × 1,5 متر بعمق 12 متر تقريبًا) ، وكذا الأدوات المستخدمة فى الحفر ، وتم بإرشاد أحدهم ضبط السيارة المستخدمة فى نقل الجثة.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط احد الأشخاص لقيامة بالنصب على عدد من المواطنين بزعم توظيف أموالهم. 

وتلقى مركز شرطة أدفو بمديرية أمن أسوان من (3 مواطنين - مقيمين بدائرة المركز) بقيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على أموالهم نظير توظيفها لهم في أعمال تجارية "تجارة العطور والبخور" مقابل أرباح شهرية إلا أنه توقف عن سدادها، وامتنع عن رد أصل تلك المبالغ. 

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة البلاغ ، وقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي استثمار أموالهم وتحقيق الثراء السريع والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال "تجارة العطور والبخور" مقابل أرباح مجزية وتمكن من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية مختلفة من الشاكين بلغ إجماليها (1,450,000جنيه مصري) مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المســــتولى عليها بالمخالفة للقـانــون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، واتُخذت الإجراءات القانونية. 

كما نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط احدى الفتيات لقيامها بالترويج لممارسة الاعمال المنافية للاداب على فيس بوك.

رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الإجتماعى، وجود صفحة بأحد المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت تحتوى على العديد من صور الفتيات المخلة وبعض العبارات التى روجت خلالها المعلنة لنفسها لممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبلغ مالى وتحت ستار الزواج العرفى.


وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد القائمة على إدارة الصفحة، وإستهدافها وضبطها بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وتبين أنها (بدون عمل- مقيمة بدائرة قسم شرطة الجيزة بمحافظة الجيزة  ).

وبمواجهتها أقرت بإعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب مع راغبى المتعة الحرام مقابل مبلغ مالى عبر شبكة الإنترنت عن طريق الصفحة المشار إليها، كما تم ضبط هاتف محمول خاص بها محمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بنشاطها المؤثم.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

AdvertisementS