الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دورة تدريبية للوقاية من كورونا بالمعاهد الأزهرية.. صور

دورة تدريبية للوقاية
دورة تدريبية للوقاية من كورونا بالمعاهد الأزهرية

نظمت الإدارة العامة لرياض الأطفال، بقطاع المعاهد الأزهرية، دورة تدريبية عن التوعية الصحية للأطفال للوقاية من فيروس كورونا المستجد وذلك بمعهد فتيات طنطا، تحت عنوان "بعنوان توجيهات صحية لمعلمات رياض الأطفال بالأزهر".

وتتولى المحاضرة في الدورة، المدربة منى برغش، إحدى معلمات رياض أطفال الغربية المتميزات والملقبة بـ( بأيقونة معلمات رياض أطفال الغرببة) والتي أثنى عليها جميع الحضور من زميلاتها.

عقدت الدورة، برعاية الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ عصام بكر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية، والدكتورة فاطمة الأحمر مدير عام رياض الأطفال بالقطاع، وإشراف الأستاذة بهية رسلان مدير إدارة رياض الأطفال، والأستاذة زينب الزيات الموجه العام، بقياده الدكتورمحمد البرل مدير إداره التدريب بمنطقة الغربية الأزهرية.

حالات إغلاق المعاهد بسبب كورونا
أنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لبدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، التدابير الوقائية والإجراءات الواجب اتباعها بشأن غلق الفصول والمعاهد بما يسهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه من المقرر غلق الفصل في حالة حدوث أكثر من حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في نفس الفضل، ويكون الغلق لمدة 28 يوما تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق ويكون قرار الغلق بالتنسيق مع مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية.

وبالنسبة لحالة غلق المعهد بالكامل، فإنه يتم عند غلق أكثر من فصل بداخل المعهد خلال أسبوعين، وذلك لمدة 28 يوما ويكون قرار الغلق بالتنسيق مع مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية.

وبالنسبة لغلق مجمع معاهد، فيحدث عند غلق فصل بأي من المعاهد الأخرى في ذات المجمع خلال أسبوعين من غلق المجمع الأول، ويغلق مجمع المعاهد لمدة 28 يوما ويكون قرار الغلق بالتنسيق مع مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية.

وفي حالة إغلاق مدارس التربية والتعليم بالقرية أو المدينة، يتم غلق المعاهد الأزهرية الكائنة بنفس القرية أو المدينة، ويكون قرار الغلق بالتنسيق مع مديرية الصحة والمنطقة الأزهرية.

وفي حالة غلق معاهد المحافظة تبعا لتوصيات لجنة إدارة أزمة كورونا بالمحافظة، والتي يمثل الأزهر فيها رئيس الإدارة المركزية لمتابعة تطور الوضع الوبائي.