AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحة القليوبية: الكشف على 3 ملايين مواطن بمبادرة 100 مليون صحة وعلاج 100 ألف من فيروس سي.. فيديو

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 10:08 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور حمدى الطباخ، إن المبادرات الصحية التي تهتم بالصحة العامة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبقرية للتصدي للأمراض المزمنة والاكثر شيوعًا التي تفتك بالمصريين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، فى لقاء خاص  ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن المريض كان يعانى من الضغط والسكر والسمنة والفشل الكلوي، ولكن المبادرات الصحية تقوم بالاكتشاف المبكر بالأمراض المزمنة لكافة المصريين.


وتابع أن مبادرة فيروس سي تقوم بالاكتشاف المبكر للفيروس ومبادرة 100 مليون صحة كشفت على 3 مليون مواطن بمحافظة القليوبية وتم علاج 100 ألف مواطن من فيروس سي.

وأشار إلى أن هناك مباردة خاصة بعلاج الامراض المزمنة والمرض الكلوى وهى استكمال لبادرةا لكشف عن الأمراض الغير سارية، منوهًا أنه المستهدف مليون و167 ألف مواطن فى سن الأربعين وحتى الـ18 سنة.

وأوضح أن هناك 500 فريق يعمل ضمن المبادرة، منهم فرق طبية ثابتة وفرق طبية متحركة، مؤكدًا أن مرضى الضغط والسكر هم أخطر مرضى من الممكن التعامل معهم، مضيفًا أن مرضى السكر والضغط عندما يهملون لالعلاج أو عند جهلهم لحقيقة مرضهم يعانون للفشل الكلوى.

AdvertisementS