AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار السعودية اليوم: ارتفاع في إصابات كورونا.. الرياض وواشنطن تطلقان حوارًا استراتيجيًا اليوم.. وتدمير صاروخ باليستي قبل إطلاقه على المملكة

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 10:03 ص
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
Advertisements
سمر صالح
السعودية تسجل ارتفاعًا في إصابات كورونا
التحالف يدمر صاروخا باليستيًا قبل إطلاقه على السعودية
السعودية وأمريكا تطلقان حوارًا استراتيجيًا اليوم

دمرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، صاروخًا باليستيًا لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، كان يتم تجهيزه للإطلاق باتجاه السعودية.

 وأكد التحالف اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، مشددًا على الاستمرار في تحييد وتدمير القدرات النوعية للميليشيا الإرهابية في اليمن.

رغم الفارق الطفيف في الأرقام التي تسجلها حالات الإصابات بفيروس «كورونا» الجديد في السعودية، فإن الثلاثة الأيام الماضية شهدت ارتفاعًا متدرجًا في الإصابات.

ويتراوح معدل الإصابات في السعودية منذ شهرين ما بين سقفي 300 و500 إصابة يومية.

ولم تمنع قلة نسبة الإصابات في السعودية مقارنة مع كثير من الدول على المستويين القاري والدولي، مختصين في مكافحة العدوى من مطالبة أفراد المجتمع بالعودة مجددًا لتطبيق احترازات طبية وقائية مكثفة لضمان استمرار انخفاض منحنى الإصابة بالفيروس.

ورُصدت أمس 501 حالة مؤكدة جديدة ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 340 ألفًا و590 حالة، من بينها 8 آلاف و662 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 830 حالة حرجة. في المقابل، سُجلت 481 حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 326 ألفًا و820 حالة.
الإمارات
من جهتها، أعلنت الإمارات أمس عن تسجيل حالتي وفاة إضافة إلى ألف و431 إصابة جديدة، لترتفع الحالات الإجمالية إلى 450 حالة وفاة و110 آلاف و39 إصابة بالفيروس ذاته. في حين سُجلت ألف و652 حالة شفاء جديدة ليبلغ عدد حالات الشفاء الإجمالية 101.659 حالة.
الكويت
وفي الكويت أُعلن عن تسجيل 532 إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 113 ألفًا و269 حالة، في حين تم تسجيل أربع حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة 676 حالة. وفيما يتعلق بحالات التعافي سجلت الكويت أمس شفاء 728 حالة ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 105 آلاف و236 حالة.
البحرين
وفيما يتعلق بالبحرين أُعلن أمس عن تسجيل ثلاث حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 286 حالة، إضافة إلى تسجيل 324 إصابة جديدة. في المقابل بلغ العدد الإجمالي للحالات المتعافية 72 ألفًا و164 حتى الآن بعد تسجيل 477 حالة.
قطر
وأعلنت قطر تسجيل 198 إصابة جديدة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للجائحة إلى 128 ألفًا و603 إصابات. وفيما يتعلق بحالات الشفاء، سجّلت قطر 211 حالة ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى أكثر من 125 ألف حالة.

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ونظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود سيدشنان اليوم في واشنطن الحوار الاستراتيجي الأميركي - السعودي، في تأكيد على متانة علاقات البلدين. وقال مكتب المتحدّث الرسمي باسم الخارجية الأميركية أمس: «سيرحّب الوزير بومبيو بوزير خارجية المملكة العربية السعودية في العاصمة واشنطن... لتدشين حوار استراتيجي أميركي - سعودي». 

وأضاف: «سيركّز الحوار على التزاماتنا المشتركة لتعزيز الأمن والازدهار الإقليمي والتنمية الاقتصادية والتبادلات الشعبية التي عززت علاقتنا الثنائية منذ الاجتماع الأساسي بين الرئيس روزفلت والملك عبد العزيز على متن السفينة (يو إس إس كوينسي) منذ 75 عامًا».
AdvertisementS