AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معلومات مهمة عن الطريق الدائري.. عليه 200 ألف سيارة بالساعة

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 09:44 ص
الدائري
الدائري
Advertisements
قسم التوك شو
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا عن الطريق الدائري، إذ يبلغ طوله 106 كم ويخدم حركة المرور في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية. 

ويمر عليه 200 ألف مركبة في الساعة، وعملت الدولة المصرية على إيجاد حل لهذه الأزمة، وهو ما أدى إلى تطويره، وجرى تصميم قطاع من نفق سعد الدين الشاذلي إلى الأتوستراد بطول 20 كم، حيث يشهد سيولة مرورية عالية من قبل مستخدمي الطريق. 

وجرى تطوير قطاعات أخرى، مثل الطاع من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم، والمسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى الطريق الزراعي بطول 25 كم. 

ولا يشمل التطوير عمليات التوسعة فقط، بل يجرى توسيع الطريق القديم بواقع 4 حارات في كل اتجاه، حيث يجرى إضافة ما يتراوح من 3 إلى 4 حارات في كل اتجاه لتسهيل حركة النقل ويقلل الحوادث واستهلاك البنزين.

وتعتبر عمليات تطوير صعبة جدًا، لأنه يمر إلى جوار شبكات مرافق كبيرة، لذا فإن كل جهة خاصة بمرفق تنقله إلى مسارات بديلة من أجل إتمام عمليات التطوير، كما تشمل عمليات التطوير زيادة التحويلات المرورية وهو ما يسبب بعض التكدسات في الوقت الحالي.

AdvertisementS