AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جنة العشاق.. رحلة إلى روائع الساحل الكيني.. شاهد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:16 ص
الساحل الكيني
الساحل الكيني
Advertisements
أمينة الدسوقى

رياح المحيط الهندي والجمال يجسدان الجزء الجنوبي الشرقي من كينيا، والتى تزخر بساحل جميل وشواطئ نجمية، حيث يمكنك اللعب في المياه البرية للمحيط الهندي، من حولك شمس منعشة لتلك السمرة الجميلة، فـ الذهاب إلى كينيا يعنى تذوق الحياة على شاطئ البحر ورؤية الوقت للزيارة ثقافات المجتمعات الساحلية التى تهتز على الشاطئ.

شاطئ دياني

الساحل الكيني زاخر بالشواطئ الجذابة والتى من بينها شاطئ دياني الذي يُحاط بالمحيط الهندي الخلاب والرمال البيضاء الناعمة والمساحات الخضراء المورقة والظلال المذهلة للأزرق الزمردي التي تنبثق من مياهها الدافئة الصافية، فهى الملاذ الأكثر استرخاءً في كينيا. إنه المكان المثالي للابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية أو للاسترخاء قبل وبعد رحلة سفاري مثيرة.

اقرأ أيضا: 


مع 17 كيلومترًا من الرمال البيضاء الناعمة الخالية من العيوب ، حاز شاطئ دياني على جائزة أفضل وجهة شاطئية في إفريقيا لمدة 5 سنوات متتالية وهو مشهور بالتواجد العائلي ومن يقضون شهر العسل والرحالة وعشاق الرياضات المائية على حد سواء، حيث تجد فى منتزهها البحري الوطني، الغوص مع الدلافين والسلاحف البحرية واكتشاف أسماك قرش الحوت وركوب الأمواج شراعيًا والقفز بالمظلات والحياة الليلية.

تفتخر دياني بمجموعة واسعة من المنتجعات والفنادق وأماكن المبيت والإفطار والإقامات الاقتصادية، حيث جنة عشاق الطعام، فهناك يمكن تناول الطعام في الهواء الطلق في العديد من المقاهي المحلية التي تقدم أفضل الأطباق المحلية السواحيلية الطازجة أو تمتع بطبق المأكولات البحرية الفاخرة في أحد المطاعم العالمية ذات التصنيف العالي.

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في دياني وحولها ، داخل وخارج المياه وفوقها. قم برحلة ليوم واحد على متن قارب شراعي أصلي إلى جزيرة واسيني للبحث عن الدلافين والسلاحف البحرية، أو لمغامرة صغيرة ، استقل قاربًا ذو قاع زجاجي أو مركب شراعي صغير للصيادين إلى الشاطئ الرملي واستمتع بالعالم الرائع تحت الماء.

القفز بالمظلات

الذهاب إلى السماء من أجل التشويق؛ القفز بالمظلات على الشاطئ البكر هو مغامرة رائعة، أما على اليابسة يمكنك المشي بصحبة مرشدين عبر الغابات المقدسة ومحمية القرود ومركز معلومات السلاحف ورحلة إلى تلال شيمبا، والحديقة الوطنية الساحلية الوحيدة التي تضم موطنًا لسمور الظباء المهددة بالانقراض.

ماليندي وواتامو

أما بلدة ماليندي الصغيرة والتى تقع في وسط شريط من الشواطئ الاستوائية المثالية، تقدم للزائر مجموعة من المنتجعات ذات المستوى العالمي والملاذات الهادئة المريحة، وإلى الجنوب ، قرية واتامو الهادئة تواجه شواطئ بيضاء واسعة، هذا الملاذ الهادئ هو موطن للعديد من المنتجعات الراسخة والعديد من بيوت الضيافة الخاصة المنتشرة في الغابة على طول الشاطئ المهجور.

تم إنشاء منتزه مارين ناشيونال في واتامو، وهي رحلة نهارية مثالية للغواصين والسباحين على حد سواء.

تخفي الأدغال الكثيفة في محمية غابة Arabuko Sokoke عالمًا من العجائب، في برودة الغابة ، ستأخذك المسارات المتعرجة بحثًا عن الطيور والثدييات المستوطنة النادرة ، وزيارة قطعان الأفيال.

تحمل الغابة سرًا آخر، وهي بلدة جيدي المفقودة ، وهي بلدة تجارية مهجورة مخبأة في أعماق الغابات، وتحكي ممراتها المتعرجة وجدرانها المتهدمة عن ماضٍ طويل وغامض.

تجول في الغابة ، واستكشف غابات المانجروف بالقارب، واغطس في الشعاب المرجانية أو جرب يدك في صيد الأسماك الكبيرة. في الساحل الشمالي لديك كل هذه الخيارات وأكثر، مع المساحة والحرية للاسترخاء ، والاسترخاء ، وامتصاص الجو.

جنة العشاق.. رحلة إلى روائع الساحل الكيني.. شاهد
جنة العشاق.. رحلة إلى روائع الساحل الكيني.. شاهد
جنة العشاق.. رحلة إلى روائع الساحل الكيني.. شاهد
جنة العشاق.. رحلة إلى روائع الساحل الكيني.. شاهد
AdvertisementS