AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بلاش كمامة..طبيب يحذر الأمهات مع بداية العام الدراسي الجديد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 01:18 م
الدكتور شريف حته،
الدكتور شريف حته، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، إنه خائف من الأيام القادمة نوعا ما لبداية العام الدراسي الجديد اليوم وبدء نزول الطلاب الي المدارس والجامعات في ظل تفشي فيروس كورونا، واجتياح الموجه الثانية في أوروبا، ولذلك يجب ان يكون هناك إجراءات ورقابة مشددة من المدارس لاتباع الاجراءات الاحترازية، معقبا:  "ان اتباع الإجراءات مع الأطفال صعبة نسبيا لان الطفل لا يحب القيود".

وتابع الدكتور شريف حتة، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن الطلاب سيكون لديهم رغبة شديدة في التجمعات لعدم رؤيتهم لبعضهم لفترة طويلة دامت لاكثر من 7 شهور تقريبا، منوها انه لا ينصح بلبس الكمامات للأطفال اقل من 5 سنوات.

ونصح بارتداء واقي الوجه وليس الكمامة لانها تتيح التنفس بشكل طبيعي عند الأطفال، لافتا إلي انه ليس من المستحب استخدام اي مطهرات بها مواد كحولية لان الطفل من الممكن ان يضعها على عينيه فتؤذيه، فشدد على استخدام المياه كافضل بديل.

وأكد على دور المدرسة في توعية الاطفال بشكل مستمر خلال الطابور وبين الحصص وأثناء الراحة في وسط اليوم، مستطردا أن تلك الفترة هي فترة انتقال الحساسية وبداية اضطرابات الجو ودرجات الحرارة، فوجهه لكل ام نصيحة في رعاية أطفالهم للتغلب على حساسية أطفالهم وعدم الاختلاط، وان الاطفال المصابين بالحساسية هم الاكثر عرضة للخطورة.
AdvertisementS