AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة خارجية إسبانيا: تناولنا مع الوزير سامح شكري قضية سد النهضة.. فيديو

السبت 17/أكتوبر/2020 - 03:13 م
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الاسباني
Advertisements
نورهان رأفت
قالت وزيرة الخارجية الاسبانية ، أرانشا جونزاليز لايا، إن أجتماعها مع نظيرها سامح شكري بمصر ، تناول الحديث عن القضية الفلسطينية ، مؤكدة أن كلا البلدين يؤكدان على رغبتهم في أن تصل فلسطين لاستقرار أمني وسياسي تحت مظلة الأمم المتحدة .

وأضافت وزيرة خارجية إسبانيا ، خلال مؤتمر صحفي اليوم مع نظيرها سامح شكري ، أن الاجتماع تناول تطبيع دول شرق المتوسط مع إسرائيل ، والتطور في شرق المتوسط ، والتوصل لروشتة أحادية هي الأمثل للمنطقة ، كما تناول اجتماعها بوزير الخارجية سامح شكري ، قضية سد النهضة ، وكيفية توصل الدول الثلاث مصر وأثيوبيا والسودان لحل يرضي كافة الأطراف .

واضافت ان كلا البلدين اتفاقا على التصدي لتجارة البشر والارهاب، ومنع الشبكات التي تهدد البلدين لاثارة النشاط الاجرامي بها وزعزعة استقرارها، منوها عن ان أهداف كلا من مصر واسبانيا مشتركة، وان تلك الموضوعات تشغلهم بقوة.

وتابعت انه تم ايضا التبادل فيما يتعلق بالمجال الدبلوماسي، وصرحت بانها ستقوم بتكريم سيدة مصرية اليوم لتعزيزها دور وتمكين المرأة المصرية وهي نهاد ابو قمصان التي تدافع عن حقوق الانسان والمرأة طوال حياتها، وانها سعيدة بدورها وتقدر عملها في هذا المجال.
AdvertisementS