AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد زايد: مجلس الشيوخ يضم مجموعة تمثل خبرات متعددة..فيديو

السبت 17/أكتوبر/2020 - 07:59 م
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال الدكتور أحمد زايد، أستاذ علم الاجتماع عضو مجلس الشيوخ، إن المجموعة المختارة للاشتراك فى مجلس الشيوخ هي مجموعة تمثل خبرات متعددة ومتنوعة وهذا أهم شئ بها، لأن هذه المجموعة مكونة من الفنانين والكتاب والعلماء والمهنين ورؤساء الاحزاب.


وأضاف «زايد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، أن الحال يقول أننا نحتاج إلى التعددية فى مجلس الشيوخ حيث يكون المجلس يعبر عن رأي الشعب المصري بكافة أشكاله ويستطيع المجلس ان يبلور المصالح المصرية وتقديم رؤي أكثر دقة.



ومن جانبه تابع القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن سيعلن  في الجلسة الافتتاحية عن الترشح لانتخاب رئيس المجلس ويتم انتخاب رئيس المجلس غدا وانتخاب الوكيلين وبالتالي يكتمل تشكيل هيئة المكتب ويعلن المجلس عن تشكيل لجنة لتشكيل لائحة مجلس  الشيوخ .



وأوضح المستشار محمود إسماعيل عتمان، أن القانون نص الى استمرار لائحة مجلس النواب حتي يتم تشكيل لجنة مجلس الشيوخ، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة بموافقة رئيس المجلس بالاشتراك مع الوكيلين، وبعدها تكلف اللجنة بمشروع إعداد لائحة مجلس الشيوخ فى ضوء أحكام الدستور.



وأِشار إلى أنه سيتم الجلوس بداخل مجلس الشيوخ بالترتيب علي حسب السن، موضحا أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية، ولم يتم صدور أي دعاوي لاحد لحضور الجلسة الافتتاحة بسبب أنها جلسة إجراءات فقط.
AdvertisementS