AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تجديد الثقة الـ 6.. الحاج علي: هيئة الكتاب تصدر عناوين مهمة

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 12:25 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
للعام السادس على التوالي، تجدد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الثقة في الدكتور هيثم الحاج علي، رئيسا للهيئة العامة للكتاب، خاصة بعد النجاحات التي حققها في الهيئة طيلة الفترة الماضية.

وقال الحاج علي، في تصريحات خاصة، إنه يجهز في الوقت الحالي، لمعرض المنصورة للكتاب المقرر إقامته 20 أكتوبر الجاري، إلى جانب معرض الأوبرا الأول للكتاب المقرر إقامته نهاية الشهر ذاته.

وأضاف الحاج علي، أن الهيئة تستعد لإصدار مجموعة من العناوين والإصدارات المهمة التي تحتاجها الحياة الثقافية المصرية، ويحتاجها القارىء بشكل عام.

وأشار إلى أن الهيئة خلال السنوات الماضية عادت إلى مكانتها العالمية في سوق النشر، وتصدرها المشهد من جديد، خاصة بعدما عادت إصدارات مكتبة الأسرة.

ونجح "الحاج علي"، في عودة إصدارات مكتبة الأسرة بعد تعطلها بسبب نقص ميزانيتها، كما تصدر معرض القاهرة الدولي للكتاب المعارض العالمية، خاصة بعد نقله إلى التجمع الخامس.

واستطاع تطوير مطابع الهيئة، صرف مستحقات العاملين المتأخرة منذ سنوات مضت.

وأطلق الحاج علي مبادرة كتاب في كل بيت التي تمثلت في تنظيم عدد من المعارض المحلية بكافة المحافظات، والتي وصلت في السنوات الماضية إلى 100 معرض في العام.

أنشأ الحاج علي، وحدة خدمة المؤلف التي تسهل التعامل بين المؤلفين والهيئة، وتتمثل في متابعة الوحدة أعمال المؤلفين منذ استلام الهيئة لها حتى نفذها من الأسواق والتواصل الدائم بالمؤلفين، لإخطارهم بخط سير الكتاب، أيضًا تمكن من جرد مخازن الهيئة العامة للكتاب، رقمنة الكتب، لمعرفة أعدادها وأنواعها، ما حقق ميزانية ضخمة لصالح الهيئة.

وتعاقد مع عدد من المؤلفين لإصدار أعمالهم، مما أحدث طفرة كبيرة في الأعمال الصادرة عن هيئة الكتاب والتب غابت عنها طيلة سنوات سابقة.
AdvertisementS