ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طارق شوقي: الفصول بها ثلث عدد الطلاب فقط والمدارس هادئة والتعليم سيكون أفضل هذا العام

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 09:01 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه يتوقع أن يكون العام الدراسي الحالي أفضل من كل الأعوام الدراسية الماضية.


اقرأ ايضا |
مديرة مدرسة الدقهلية تروي تفاصيل واقعة سب المحافظ لها

وقال وزير التربية والتعليم ، أن العام الدراسي الحالي يتميز بأن الفصول في المدارس أصبح يجلس فيها ثلث عدد الطلاب فقط وبالتالي اختفت مشاهد ارتفاع كثافات الفصول التي كنا نعاني منها طوال الأعوام الماضية. 


وأضاف وزير التربية والتعليم  : المدارس أصبحت هذا العام في حالة هادئة ، وتخفيض كثافات الفصول سيجعل العملية التعليمية أفضل.

وأوضح وزير التربية والتعليم : إن نظام الحضور في المدارس في العام الدراسي الجديد نظام تبادلي، حيث لا يحضر طلاب جميع المراحل التعليمية في المدرسة في وقت وااحد مثل الاعواد الدراسية الماضية، مراعاة لتحقيق التباعد وعدم التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم وضع 60 ألف جدول دراسي لـ 60 ألف مدرسة موجودة على مستوى جمهورية مصر العربية لتنظيم عملية الحضور

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدراسة تسير بشكل مستقر في المدارس منذ بداية الاسبوع الجاري ، لافتًا إلى أنه لم يتم رصد ولا حالة كورونا في أي مدرسة في مصر حتى الان.

وقال وزير التربية والتعليم : ان شاء الله السنة الدراسية تعدي في هدوء.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وضعت ضوابط لتقليل عدد أيام حضور الطلاب في المدارس منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد كما يلي :

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة"  4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة"  يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي..  الحضور يومين أسبوعيًا

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا
Advertisements
Advertisements
Advertisements