ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحارب الإنفلونزا وتحمي من كورونا.. أطعمة مهمة في الشتاء

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 11:00 م
أطعمة مهمة في الشتاء
أطعمة مهمة في الشتاء
Advertisements
حياة عبد العزيز
منذ ظهور جائحة الفيروس التاجي، كان هناك الكثير من الضجة حول الزنك، حيث تشير الدراسات إلى أن هذا المعدن يلعب دورًا مهمًا في تعزيز الجهاز المناعي

تلعب المغذيات دورًا مهمًا في الهضم وعمل الأعصاب والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي أن الزنك عنصر غذائي مهم نحتاج إليه جميعًا في نظامنا الغذائي اليومي. 

اقرأ أيضًا: 

وتتراوح الجرعة اليومية الموصى بها من الزنك من 8 ملليجرام إلى 13 ملليجرام للبالغين، وتختلف القيمة حسب جنسك ، إذا كنت حاملًا أو مرضعة، مع بداية فصل الشتاء، من المهم الحصول على كمية كافية من الزنك في نظامك الغذائي اليومي لمحاربة الأنفلونزا والالتهابات الأخرى، حسبما أفاد موقع timesofindia.


1- الفول السوداني
الفول السوداني مصدر رخيص ولذيذ للزنك/ من السهل تضمين الفول السوداني في نظامك الغذائي اليومي ، فهو المفضل لدى الجميع.

يمكنك رش القليل منه على السلطة، أو دهن زبدة الفول السوداني على التفاح أو الخبز ، هذه مصدر مهم للزنك للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا صارمًا.

2- الحمص 
يحتوي الحمص على كمية مناسبة من هذه المغذيات المعززة للمناعة، لإضافة المزيد من الحمص إلى النظام الغذائي ، يمكنك استخدامه كساندويتش أو تناوله مع رقائق البطاطس.

الحمص غني أيضًا بمضادات الأكسدة والألياف ومختلف العناصر الغذائية الأخرى.

3- البيض 
يحتوي البيض على كمية معتدلة من الزنك ويمكن أن يساعدك في تحقيق الهدف اليومي، تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 5 % من القيمة اليومية الموصى بها.

تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 77 سعرة حرارية و 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون الصحية والعديد من المعادن والفيتامينات الأخرى ، بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين ب.

4- البقوليات 
تحتوي البقوليات مثل العدس والحمص والفاصوليا على كمية كبيرة من الزنك. 100 جرام من العدس المطبوخ يحتوي على 12%من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك.

لكن البقوليات تحتوي أيضًا على فيتات ، مما يمنع امتصاص الزنك والمعادن الأخرى، هذا هو السبب في عدم امتصاص الزنك من البقوليات بشكل جيد مثل الزنك من مصادر أخرى.

تعتبر البقوليات أيضًا مصدرًا غنيًا للألياف والبروتين.

5- الدجاج 
إلى جانب العديد من العناصر الغذائية المهمة الأخرى، يوفر لك الدجاج أيضًا كمية مناسبة من الزنك، يمكنك تناول حساء الدجاج أو الدجاج المشوي، للحصول على جرعتك اليومية من الزنك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements