ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إصابة وزير دفاع كاراباخ في العمليات العسكرية وتعيين بديل عنه

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 08:52 ص
إصابة وزير دفاع كاراباخ
إصابة وزير دفاع كاراباخ في العمليات العسكرية وتعيين بديلا عن
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أفادت وكالة أرمنبريس، اليوم الثلاثاء، بإصابة وزير دفاع كاراباخ خلال العمليات العسكرية وتعيين بديل عنه.

ووقع رئيس جمهورية قره باغ غير المعترف بها أرايك اروتونيان، اليوم الثلاثاء، مرسوما بإقالة وزير دفاع وقائد الجيش الفريق جلال أروتونيان بسبب إصابته بجروح قبل أيام خلال تواجده في أحد المواقع العسكرية، متمنيا له الشفاء العاجل.


وعين أروتونيان بمرسوم آخر ميكايل أرزومانيان وزيرا جديدا للدفاع وقائدا للجيش، ومنحه رتبة فريق.


جدير بالذكر أنه بعد فترة وجيزة من سريان اتفاق وقف إطلاق النار اليوم، قصفت القوات الأذربيجانية أيضًا مناطق سكنية في بلدة مارتوني، حسبما أفاد جهاز الدولة لحالات الطوارئ في آرتساخ.


وجاء في البيان: "قبل لحظات قصفت أذربيجان مدينة مارتوني بقاذفات سلاح الجو في انتهاك صارخ لاتفاقية وقف الأعمال العدائية لأسباب إنسانية".


ودعا الرئيس الأرمني، أرمين ساركيسيان، أمس الاثنين، المجتمع الدولي لإجبار تركيا على الخروج من منطقة جنوب القوقاز.


وقال ساركيسيان في مقالة كتبها بصحيفة "ذا ناشيونال" إن المجتمع الدولي يجب أن يضغط على تركيا لإجبارها على الخروج من المنطقة بأسلحتها ومرتزقتها، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة الضغط على أذربيجان لإجبارها على الالتزام بنظام وقف إطلاق النار.


وأضاف: "الحرب المعلنة من جانب تركيا وأذربيجان ضد شعبي تهدد بظهور سوريا جديدة في القوقاز، ما سيؤدي إلى زيادة التوتر والتصعيد الخطير في المنطقة كلها".


وبدوره، سمح رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، أمس الاثنين، لزوجته، آننا أكوبيان، بالذهاب إلى جبهة القتال في كاراباخ ضد القوات الأذربيجانية والمرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا لدعم الأخيرة.


وقالت أكوبيان عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" إنها تنوي المرور ببعض التدريبات العسكرية، ثم ستتوجه للدفاع عن وطنها على الحدود في إقليم كاراباخ، وفقًا لما ذكرته وكالة "نوفوستي" الروسية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements