ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم العالي: جامعة الملك سلمان تقدم برامج تناسب سوق العمل الإقليمي والمحلي والعالمي

السبت 31/أكتوبر/2020 - 10:57 ص
الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إننا بصدد ثورة صناعية خامسة وأن التقدم العلمي والتكنولوجي الذي تحرزه الدولة حاليا هو ثورة صناعية رابعة، ولذلك قامت الدولة بإجراء مجموعة من الدراسات المختلفة لإنشاء جامعات جديدة في كل إقليم من الأقاليم المصرية وهذا لسد الفجوة الموجودة منذ العديد من السنوات، وتوفير أماكن دراسية مواكبة للزيادة السكانية المتوقعة خلال الـ 10 سنوات القادمة.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، خلال كلمته في افتتاح جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، أنه من المتوقع ان نصل الي 125 مليون نسمة في الـ 10 سنوات القادمة، مشيرا إلى أنه تم دراسة التغيرات الديموجرافية، وأظهرت الدراسات أن الشريحة العمرية من 17 إلى 21 سنة ستزداد من 7.9 مليون نسمة في 2020 إلى 9 ملايين نسمة في 2030، لذلك كان لا بد من إجراء توزيع جغرافي على 27 إقليما فيما يتعلق بالجامعات من جامعات أهلية ودولية ومحلية، وهذا وفقا للتوزيع الجغرافي والعددي، معقبا: "كل جامعة المفروض تخدم الإقليم اللي هي فيه".

وتابع وزير التعليم العالي، أنه تم النظر لكل المجالات من زراعة وتعدين وعمران ولوجيستيات لتحديد تخصصات الكليات المختلفة في جامعة الملك سلمان، وتم عمل 27 فرعا لجامعات حكومية و10 أفرع لجامعات دولية، 3 جامعات تكنولوجية و25 جامعة خاصة و7 جامعات أهلية.

وأوضح أن جامعة الملك سلمان تأتي ضمن 24 جامعة جديدة، موضحا أن جامعة الملك سلمان تقدم برامج تناسب سوق العمل الإقليمي والمحلي والعالمى.

وأضاف «عبد الغفار» خلال كلمته اليوم، أن افتتاح جامعة الملك سلمان يأتي ضمن الإستراتجية القومية لتطوير التعليم، مؤكدا أن الأهم في بناء الجامعة هو المحتوى القيمي والبيئة المحيطة.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن فرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ يقدم برامج دراسية تتناسب مع طبيعة المدينة السياحية، لافتا إلى أن الجامعات المصرية حققت مراكز متقدمة في التصنيف العالمي.

Advertisements
Advertisements