ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الآثار يكشف عن افتتاح ثلاثة متاحف مصرية هامة بتكلفة مليار جنيه

السبت 31/أكتوبر/2020 - 11:21 ص
الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن "اليوم في أرض سيناء الغالية، نشهد يوما سياحيا وثقافيا وحضاريا استثنائيا، وهو قيام الدولة المصرية بافتتاح الدولة المصرية ثلاثة متاحف هامة في ثلاث محافظات مختلفة وهي شرم الشيخ وكفر الشيخ والقاهرة، وبتكلفة وتمويل مصري ما يقرب من مليار جنيه".


وأضاف الدكتور خالد العناني، خلال كلمته في افتتاح جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، أنه سيتم اليوم لأول مرة افتتاح أول متحف للآثار بمدينة شرم الشيخ، وبدأ العمل به في عام 2003 وتوقف العمل في 2011، بتكلفة إجمالية 811 مليون جنيه.


وأوضح أنه سيتم افتتاح أيضا أول متحف للآثار في محافظة كفر الشيخ، بتكلفة إجمالية 63 مليون جنيه، وتطوير متحف المركبات الملكية ببولاق بالقاهرة، بتكلفة إجمالية 62 مليون جنيه، ويعد من أقدم المتاحف في العالم.


وأشار إلى أن هذا وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم استئناف العمل في المتاحف الثلاث بعد سنوات من التوقف، لافتا إلى أن هذه الافتتاحات اليوم لها دلالة قوية وهي التأكيد على حرص الدولة في توفير بنية أساسية سياحية متنوعة في مختلف المحافظات، واستحداث نقاط جذب حديثة تناسب متطلبات السائحين.

Advertisements
Advertisements