ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جامعة الملك سلمان يكشف عن البرامج التعليمية التى تطبق بالجامعة..فيديو

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 12:22 م
أشرف سعد حين
أشرف سعد حين
Advertisements
توك شو
قال الدكتور أشرف سعد حسين، رئيس جامعة الملك سلمان، إن التصريحات التي تشمل 4 جامعات أهلية هي فكرة بدأت منذ أكثر من 3 سنوات بتوجيه من الرئيس السيسى، وبالفعل قامت وزارة التعليم العالي بالتعاون مع الهيئة الهندسية لهذه التصريحات.

وأضاف أشرف حسين ، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج"صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية الأولي، أن تلك التصريحات تشمل جامعة سلمان الدولية، الجلالة، العالمين وجامعة المنصورة الجديدة، منوها إلي أن بعد 3 سنوات تم الإنتهاء من أعمال جامعة الملك سلمان، ليس من ناحية إنشاء فقط ولكن من خط موازى لجميع البرامج التي تطبق في تلك الجامعات.

وأشار"حسين"، إلي أن كان يوجد توجيه كبير جدا فى البرامج التي تطبق فى الجامعات بأنها تخدم سوق العمل، إضافة إلى مواكبة الطالب أحدث متطلبات سوق العمل بناءا علي التقارير الدولية، التى تصدرها الهيئات الدولية سواء في مصر أو في المحيط الإقليمى والدولى.

وأوضح  رئيس جامعة الملك سلمان، أن تم مشاركة أكثر من 200 معلم من مصر أو المصريين بالخارج في هذه البرامج الخاصة بالجامعات، بحيث تكون هذه البرامج تواكب أحدث البرامج التي تطبق بالجامعات العالمية، حتى يحصل الطالب على شهادة من جامعة الأهلية وأخرى من الجامعة التى يتم معها التوأمة.

وتابع رئيس جامعة الملك سلمان، أن تم بناء الجامعات بنظام مرن، بإستخدام المجال والبرنامج الأكاديمى، ومن تخصصات جامعة سلمان كلية السياحة والضيافة، التي تقوم بتقديم ببرامج بينية جديدة، موضحا أنها تحتوى علي فندق، حمام سباحة، مطبخ تعليمى، إضافة إلي غرف تعليمية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements