ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدرب الرجاء المغربي:قادمون للقاهرة للعودة منها ببطاقة الترشح للنهائي

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 03:53 م
جمال السلامي
جمال السلامي
Advertisements
إسراء أشرف
شدد جمال السلامي المدير الفني لفريق الرجاء المغربي، على مواجهة فريقه أمام مضيفه الزمالك، بإياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتصل بعثة الرجاء المغربي في الساعات المقبلة، استعدادا لملاقاة الزمالك، الأربعاء المقبل، في تمام التاسعة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي، بإياب نصف نهائي دوري الأبطال.

وكانت انتهت موقعة الذهاب بفوز الزمالك، بهدف دون رد بتوقيع المغربي أشرف بن شرقي، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.


وقال السلامي في تصريحات لجريدة المنتخب المغربية: "بلا شك أن نقل المباراة من الفاتح إلى الرابع من نوفمبر أتاح لنا فرصة استعادة عدد كبير من اللاعبين الذي تعافوا من الوباء وعادوا بالتدريج للحصص التدريبية، بل ومكننا أيضا من استرجاع اللاعبين الذين غابوا عن مباراة الذهاب بسبب إصابات عضلية، إلا أن تأثير عدم الإنتظام بشكل جماعي في التداريب بوقت كاف سيؤثر على الجانب اللياقي، إلا أنه في مثل هذه المباريات الروح الجماعية هي ما يتحكم في المجموعة، ولاعبو الرجاء قدموا خلال هذا الموسم أمثلة كثيرة لقوة هذه الروح الجماعية".

وتابع: "بالطبع نحن في أتم جاهزية، أتمنى أن تحمل لنا المسحة الطبية الأخيرة التي نجربها اليوم الإثنين أخبارا سارة ونستعيد من بقي في الحجر، لنكون كاملي العدد في مباراة الأربعاء، غير ذلك سنصل لساعة الصفر ونحن بأتم جاهزية من كافة النواحي، هي مباراة ثقيلة ومشحونة وستعرف الكثير من المفاجآت، وأبدا لا يضيرنا ولا يزعجنا أن نلعب مباراة الزمالك بخيار الفوز فقط، أعتقد أن هذا الأمر أفضل لنا وفي تاريخ كرة القدم دلائل كثيرة على سقوط أندية دخلت مباريات بخيارات كثيرة للتأهل فلم تحقق أيا منها".

وعن أبرز سلاح سيواجه به الزمالك  قال السلامي: "هناك سلاح أشهرناه في كثير من مبارياتنا هذا الموسم، وهو الدال على الروح الجماعية التي تحدثت عنها، إنه سلاح الريمونتادا، مع كل الإحترام الذي نظهره لنادي الزمالك وهو من الأندية القوية إفريقيا، فنحن قادمون للقاهرة للعودة منها ببطاقة الترشح للمباراة النهائية".

واعترف السلامي بصعوبة المهمة وبأن مباراة الأربعاء ستشهد إثارة لا مثيل لها، إلا أنه لم يكشف عن السيناريو الذي قد يسيطر على بداية المباراة: "أنا لست كهانا، لأتوقع أي سيناريو ستأتي به المباراة في بدايتها، ثم إننا سنلعب مباراة من 90 دقيقة، وسيكون علينا نحن أن نوجهها للطريق التي نريدها، كيف نفعل ذلك؟ هذا ما ستعرفونه يوم المباراة، المهم هو أننا قادرون على فعل ذلك.. عموما سنلعب مباراة الأربعاء وكأنها مباراة نهائية وفاصلة والتأهل فيها يحتاج إلى الفوز، وهنا لا يصبح لخسارة الذهاب أي تأثير علينا".

وأتم: "الزمالك فاز جولة الذهاب، وبمنظور ما نحن فيه اليوم بسبب الجائحة، حيث تلعب المباريات خلف الأبواب المغلقة، فإن القول بأنه سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور غير ذي جدوى، القول أيضا بأن الزمالك سيدخل مباراة الإياب للدفاع عن مكسب الذهاب فهذا أمر متجاوز، كل مدرب يعرف جيدا أن اللعب 90 دقيقة كاملة بخط متراجع دفاعا عن مرماه هو مجازفة خطيرة، لذلك يفترض أن يلعب الزمالك بخطوط متقاربة وأن يتقدم نحو مرمانا لخطف هدف، ما يؤكد أن المباراة ستكون مفتوحة، وقد قلت سابقا أننا نحن من سيحدد إيقاعها، وسنفعل، ما أتمناه هو أن تحظى المباراة بتحكيم جيد خاصة وأننا تلعب بوجود تقنية (الڤار)، ما حدث معنا في مباراة الذهاب وقد عانينا من أخطاء تحكيمية حرمتنا من ضربة جزاء ومن أخطاء واضحة، يجعلنا نتوجس من التحكيم، وإن كنا لا نشغل به بالنا، فتركيزنا أساسا على المباراة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements