ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأزهر والإفتاء يدينان الهجوم الإرهابي على النمسا.. المفتي: جماعات التطرف تسيء بأفعالها الى الإسلام وتشوه صورته.. شيخ الأزهر: إزهاق روح شخص قتل للإنسانية جمعاء.. وعلينا الوقوف صفا واحدا في وجه الإرهاب

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 01:30 م
صدى البلد
Advertisements
إيمان طلعت
  • الأزهر والإفتاء يدينان الهجمات الإرهابية على النمسا 
  • المفتي: جماعات التطرف والإرهاب بأفعالها الإجرامية تسيء إلى الإسلام وتشوه صورته 
  • الأزهر: إزهاق روح شخص قتل للإنسانية جمعاء صفا واحدا في وجه الإرهاب


أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة النمساوية "فيينا"، والتي استهدفت عدة أماكن مختلفة في محيط الكنيس اليهودي الرئيس وسط المدينة؛ وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

 
وقال مفتي الجمهورية – في بيان له - إن جماعات التطرف والإرهاب بأفعالها الإجرامية تسيء إلى الإسلام وتشوه صورته، وتزيد من وتيرة الإسلاموفوبيا والعداء ضد المسلمين، كما أنها تسهم بشكل مباشر في انتشار خطابات الكراهية وإثارة الفتنة بين الناس.


وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الوقائع والأحداث التي عززت من تصاعد حدة العنف والكراهية المتبادلة، وهو ما يتطلب منا وقفة حاسمة، وتعاونًا على مستويات عدة من أجل تعزيز السلم المجتمعي والعيش المشترك، وتنحية خطابات الكراهية التي تؤدي إلى العنف والإرهاب.


كما أدان الأزهر الشريف وإمامه الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الهجمات الإرهابية التي حدثت خلال الساعات الماضية، في أماكن متفرقة بالعاصمة النمساوية فيينا.


وشدد الأزهر، على أن قتل نفس واحدة؛ هو قتل للإنسانية جمعاء، وأن حق الإنسان في الحياة، من أسمى المقاصد في جميع الشرائع والقوانين.


وناشد الهيئات والمؤسسات الدولية كافة، أن تقف صفا واحدا في وجه الإرهاب، وأن يتضامن الجميع؛ من أجل نشر السلام في ربوع العالم ودحض العنف والكراهية.


وتقدم الإمام الأكبر بخالص العزاء إلى دولة النمسا، قيادة وشعبا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، داعيا المولى - عز وجل - أن يخلص العالم من خطر الإرهاب وشروره، وأن ينعم جميع البشر بالأمن والأمان والسلامة والاستقرار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements