ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حملة ترامب تقاضي ولاية بنسلفانيا رغم إعلان الفوز قبل انتهاء الفرز

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 10:55 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
أعلنت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الفوز بولاية بنسلفانيا على الرغم من عدم اكتمال أعمال الفرز في إطار محاولاتها للضعط.

وكتب إريك ترامب عبر تويتر كذلك، "لقد ربحنا بنسلفانيا".

وقال محامي الرئيس الأمريكي، رودي جولياني إن ترامب يتفوق بمقدار 550 ألف صوت في ولاية بنسلفانيا مع فرز 75 في المائة من إجمالي الأصوات على منافسه جو بايدن.

وفي الوقت نفسه، تقاضي حملة ترامب ولاية بنسلفانيا لوقف عملية فرز الأصوات. ويتوقع عقد مؤتمر صحفي بعد قليل.

قال نائب مدير حملة ترامب، جاستن كلارك، في بيان:"تحدث أشياء سيئة في ولاية بنسلفانيا. الديموقراطيون يخططون لحرمان الأصوات الجمهورية وإضعافها. الرئيس ترامب وفريقه يقاتلون لوضع حد لذلك.

يتابع كلارك:"نحن نرفع دعوى قضائية لمنع مسؤولي الانتخابات الديموقراطيين من إخفاء فرز الأصوات ومعالجتها عن مراقبي الاقتراع الجمهوريين - المراقبين الذين تتمثل مهمتهم الوحيدة في التأكد من أن كل بطاقة اقتراع صحيحة قد تم عدها وإحصائها مرة واحدة".

ولا يزال فرز الأصوات جاريًا في ولاية بنسلفانيا، حيث يقول الحاكم توم وولف، إن هناك حوالي 3 ملايين بطاقة اقتراع عبر البريد، يتعين عدَّها، وهذا قد يؤخر النتيجة، لدرجة "قد لا نعرف النتائج حتى اليوم".

وبحسب "سي إن إن"، تعتبر الولاية حاسمة بالنسبة لمسار أي من المرشحين الرئاسيين للحصول على 270 صوتًا انتخابيًا للفوز برئاسة الولايات المتحدة؛ هي بنسلفانيا، وهي واحدة من 9 ولايات لم تتوقع "CNN" فيها فائزًا بعد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements