ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خطوة بخطوة.. كيف تشارك في "خرطوشة الخير" بحائط مرضى السرطان بالأقصر

السبت 07/نوفمبر/2020 - 07:01 ص
خرطوشة الخير بحائط
خرطوشة الخير بحائط مرضى السرطان بالأقصر
Advertisements
شمس يونس
تعتبر فكرة "خرطوشة الخير" بحائط الشفاء داخل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، واحدة من أنجح الأفكار لدعم التبرع لصالح عشرات الآلاف من مرضى السرطان من محافظات الصعيد والذين يتلقون علاجهم بالمجان تمامًا داخل أقسام المستشفى المختلفة، والأسئلة الأهم فى أذهان الجميع.. ماهى خرطوشة الخير؟.. وما هي فكرتها؟.. وكيف يمكنك المساهمة فيها؟. 

كيف تم إبتكار فكرة خرطوشة الخير بحائط الشفاء ولماذا أشارك فيها؟؟؟

أعلن مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، أن مسئولى إدارة المستشفى قرروا عمل فكرة جديدة وفريدة من نوعها، وهى أن تصبح التبرعات من أهل الخير لصالح مرضى السرطان بالمستشفى لها رمز تذكاري يتم تخليد أسماؤهم عليه ، وهذا الرمز هو "خرطوشة الخير بحائط الشفاء"، فهى بوابة تخليد إسم المتبرع وأسرته ومؤسسته وشركته وخلافه من الأسماء التى يتمنى المتبرع أن تتواجد داخل جدران المستشفى، حيث أن ذلك يرسخ مبدأ التكافل الإجتماعي لأجل أن يكون الجميع "إيد واحدة" في علاج مرضى السرطان في الصعيد.


ماهو الغرض من المشاركة بفكرة خرطوشة الخير بحائط الشفاء؟؟؟

الغرض من فكرة خرطوشة الخير بحائط الشفاء، هو التبرع بصدقة جارية لصالح علاج الآلاف من مرضى السرطان في الصعيد، توفير كل الخدمات والأجهزة الطبية وتكملة الإنشاءات، وتكريم المتبرعين بتخليد أسماءهم على جدران المستشفى المختلفة، وذلك يساهم فى تشجيع العديد من أهل الخير للمساهمة لدعم علاج مرضى السرطان المجانى، وذلك كما قال الله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم "إن تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ ۖ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ" ويُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ".

لماذا سميت بـ"خرطوشة" وكم تبلغ تكلفة التبرع فيها؟؟؟

تقول إدارة المستشفى أنه تمت تسمية المكان الذى يتم تدوين إسم المتبرع أو العائلة أو الشركة أو المؤسسة عليها بجدران المستشفى بـ"خرطوشة"، وذلك لكون المستشفى بنيت على أرض محافظة الأقصر التاريخية وعاصمة مصر القديمة فى الأسرات الفرعونية المختلفة، وكانوا يهتمون بعمل خرطوشة لكتابة أسماء الملوك بالأسرات المختلفة عليها فى المعابد والمقابر وغيرها، فتقرر تسميتها خرطوشة وتصميمها بشكل خرطوشة ملوك الفراعنة.

أما عن تكلفة المشاركة فى خرطوشة الخير بحائط الشفاء، فهى متنوعة ومختلفة وتتم إما بالدفع كاش بالسعر الكامل للخرطوشة، أو بالتقسيط على 25 شهرًا، حيث تترواح أحجام خرطوشة الخير حسب قيمة التبرع، وتبدأ الفئة الأولى منها بـ 25 ألف جنية، والفئة الثانية بـ 50 ألف جنية، والفئة الثالثة بـ 100 ألف جنيه.

ويقول  محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن إدارة المستشفى  تخصص خرطوشتين للمتبرع، يتم تصميمهما بالإسم المطلوب من قِبَلِه، الخرطوشة الأولى يتم توصيلها حتى باب منزل المتبرع، والثانية يتم وضعها على حائط الشفاء في المستشفى، حيث أن ميعاد تسليمها يكون بعد 45 يوم من الدفع كاش أو نقدًا، وفي حالة التقسيط بيتم تسليم الخرطوشة للمتبرع بعد 45 يومًا من سداد نصف قيمتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements