ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المفوضية الأوروبية عن قمة العشرين برئاسة السعودية: ستبحث تحديات تواجه البشرية جمعاء

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:45 م
قمة العشرين برئاسة
قمة العشرين برئاسة السعودية
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، أن قمة العشرين برئاسة السعودية ستبحث تحديات تواجه البشرية جمعاء. 

ووفقا لما ذكرته شبكة "العربية"، في نبأ عاجل لها، فإن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ستشارك في قمة العشرين برئاسة السعودية.

وبدوره، أكد وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، أن قمة قادة دول مجموعة العشرين (G20)، المقرر عقدها تحت رئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تهدف إلى المضي قُدمًا على خطى روح التعاون والتضامن، خصوصًا في ظل أزمةٍ عالمية تعصف بالاقتصاد والصحة العالميين.

وأشار الجدعان إلى نجاح القمة الاستثنائية لقادة المجموعة التي عقدت في تاريخ 26 مارس الماضي، التي وحدت جهود الأعضاء بهدف وضع استجابة فورية وفعالة ومنسقة لمجابهة جائحة كوفيد-19.

وتتولى المملكة العربية السعودية تتولى هذا العام 2020م رئاسة مجموعة العشرين، التي ستختم باستضافة قمة قادة مجموعة العشرين افتراضيًا برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وستعقد على مدى يومين في الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر.

وتعد مجموعة العشرين المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي وتضم قادة من جميع القارات ويمثلون دولًا متقدمةً وناميةً، وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين مجتمعةً، حوالي 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية.

ويجتمع ممثلو دول المجموعة لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية والمالية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements