ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد بيعها رسميا.. ما الذي دفع شركة هواوي لبيع علامتها هونر؟

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:00 م
ما الذى دفع شركة
ما الذى دفع شركة هواوى لبيع علامتها هونر
Advertisements
ندى على
قامت شركة هواوى الصينية ببيع علامتها التجارية هونر  Honor  للهواتف الذكية، رسميا، لتحالف تجارى تدعمه الحكومة الصينية، وذلك فى محاولة لضمان بقاء العلامة التجارية ضمن سباق الهواتف فى السوق العالمى، بعد العقوبات التى فرضتها الحكومة الأمريكية على شركة هواوى منذ العام الماضى. 

وبحسب صحيفة فاينانشال تايمز فإن الاتحاد الذى قام بشراء شركة هونر يضم أكثر من 30 تاجر وشركة استثمارية بالإضافة إلى مشاركة حكومة مدينة شنجن فى الصين، حيث تأتي عملية البيع في الوقت الذي فرضت فيه الولايات المتحدة ضغوطًا غير مسبوقة على شركة هواوى والشركات الموردة لها. 


وتباطأ نمو مبيعات هواوي في الربع الثالث فى العام الحالى بشكل كبير ، متأثرًا بالعقوبات الأمريكية التي دخلت حيز التنفيذ في سبتمبر العام الماضى وأبعدت الشركة إلى حد كبير عن موردي شرائح الهواتف الذكية، خاصة الشركات الأمريكية مثل شركات جوجل وكوالكوم، حيث انخفضت مبيعات الهواتف الذكية في الصين للمرة الأولى خلال فترة الثلاثة أشهر الأخيرة. 

وقالت هواوي إن أعمالها الاستهلاكية تعرضت لضغط هائل مؤخرًا بسبب عدم توفر العناصر التقنية باستمرار اللازمة لأعمال الهاتف الذكى.
وصرحت هواوي إن بيع علامة هونر التجارية تهدف إلى إنقاذ سلسلة التوريد الخاصة بها وضمان بقاء العلامة التجارية ، التي تم إنشاؤها في عام 2013 ، والتى تشحن حوالى 70 مليون هاتف سنويًا، وتتنافس مع شاومى وأوبو وفيفو . 

وذكرت تقارير سابقة أن شركة هواوى ستبيع شركة هونر ، وذلك بقيمة 100 مليار يوان صينى، أى ما يعادل 15.2 مليار دولار أمريكي، إلى اتحاد بقيادة مصنع الهواتف الصينى، شركة Digital China ديجيتال تشينا وحكومة شنجن فى الصين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements