ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة التعاون الدولي تكشف عن أحدث مشروعاتها وحجم المليارات الأجنبية الواردة لمصر في 2020

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 01:24 م
الوزيرة رانيا المشاط،
الوزيرة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي
Advertisements
فرح علاء الخولي
أطلقت الوزيرة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية مسابقة لنشر الوعي ببرامج تنظيم الأسرة.

وأوضحت رانيا المشاط، خلال حوارها في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، أنها تتولى المسئولية عن ملف الدبلوماسية الاقتصادية، مشيرة إلى انه منذ يناير 2020 تم توفير تمويلات أجنبية بقيمة 7.3 مليار دولار، منها 2.7 مليار بالقطاع الخاص، وهذا غاية في الأهمية خاصة في تلك الفترة نظرا لتفشي فيروس كورونا.

وأكدت أن مصر من البلاد التي تدعو دائما للتعاون متعدد الأطراف، مما له صدى كبير جدا.

وأطلقت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وليزلي ريد، مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وفرنسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، "المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج تنظيم الأسرة في مصر" بمشاركة طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان.

وبحسب بيان من وزارة التعاون الدولي، يأتي المشروع ضمن مبادرة "تحسين النتائج الصحية للسكان" الموقع في وقت سابق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بقيمة 31 مليون دولار.

ومن المقرر أن تضم المسابقة 45 طالبًا من 24 جامعة حكومية و22 جامعة خاصة من جميع أنحاء مصر، لتشكيل أفضل حملات التوعية المتعلقة بتنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية، ومن المقرر أن تصل حملات التوعية إلى 9 محافظات في صعيد مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements