ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة.. تناول هذه الفيتامينات بشكل منتظم تعزز مناعتك ضد كورونا

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 05:05 م
كورونا
كورونا
Advertisements
نهى هجرس
مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 واستمرار موسم البرد والإنفلونزا ، يبحث الناس عن طرق لتعزيز دفاعاتهم ضد المرض، ومن المتوقع ان يقوموا بتناول المكملات الغذائية والفيتامينات التي تساعد على رفع مناعتهم في الشتاء...

دراسة جديدة تحدد فعاليه المكملات الغذائية لرفع المناعة في فصل الشتاء، ويقول الخبراء إن اتباع نظام غذائي جيد ، وكثير من النوم ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ستساعدك بشكل كبير في رفع مناعتك ، إلى جانب ممارسات مثل التأمل أو اليوجا لتخفيف التوتر .


لكن قد يكون لبعض المكملات بعض الفوائد في مكافحة العدوى، وإليكم ابرز الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد على رفع المناعة بشكل صحيح...

فيتامين سي
يوصف منذ فترة طويلة بأنه علاج للبرد ، ولا يبدو أن فيتامين سي يمنع أمراض الجهاز التنفسي، ولكنه قد يساعد في تقصير نزلات البرد، وعندما تناول المشاركون في الدراسة غرامًا واحدًا من فيتامين سي كل يوم (ليس فقط عند الإصابة بالمرض) ، كانت نزلات البرد التي حدثت أقصر بنسبة 8٪ في البالغين و 14٪ أقصر عند الأطفال .

لا يوجد دليل حتى الآن على أن فيتامين سي سيساعد في التخلص من فيروس كورونا، لكنه يساعد في تقليل الاعراض بشكل كبير، ولكن بشكل حذر، لأن جرعات كبيرة من فيتامين C أعلى من 500 مليجرام يوميا يمكن أن يسبب اضطراب الجهاز الهضمي ، وقد تزيد من خطر إعتام عدسة العين  و خطر من حصى الكلى لدى بعض الناس.

فيتامين د
من بين الفيتامينات التي قد تساعد في درء المرض ، يعتبر فيتامين (د )، أظهرت مراجعة أن "فيتامين د" يقلل من عدد الأشخاص المصابين بنزلات البرد إذا تناولوه كل يوم أو على الأقل كل أسبوع، ووفقًا للدراسة ، انخفض معدل الإصابة بنزلات البرد إلى النصف بين الأشخاص الذين بدأوا يعانون من نقص في الفيتامين.

تظهر الأبحاث الحديثة أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) هم أكثر عرضة للإصابة بحالة شديدة من COVID-19. لكن حتى الآن ، لم يدرس أحد ما إذا كان المكمل الغذائي يمكن أن يساعد ، على الرغم من أن الأبحاث جارية، أن الجرعات الزائدة يمكن أن تكون سامة، يؤدي هذا إلى تراكم الكالسيوم في الدم ، مما يؤدي إلى الغثيان والقيء والضعف وآلام العظام ومشاكل الكلى.

فيتامين هـ
يُظهر فيتامين (هـ) تحسين وظائف المناعة لدى كبار السن، ووجدت أنه يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في المحافظة على الصحة هذا الشتاء. "لقد أظهرنا أن تناول 200 وحدة دولية / يوم من فيتامين E لمدة عام أدى إلى انخفاض كبير في عدوى الجهاز التنفسي ، لا سيما التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، بما في ذلك نزلات البرد.

المرجع موقع webmd

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements