ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خاص| حكاية تتبع سيارات توزيع الدواجن الفاسدة وضبط 4.7 طن أوراك وبانيه

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 06:37 م
صدى البلد
Advertisements
محمد صبيح
يكشف صدى البلد تفاصيل ضبط مصنع للدواجن الفاسدة من قبل الرقابة الإدارية ووزارتي التموين والصحة وجهاز حماية المستهلك في محافظة أسيوط.

كشف الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك عن تفاصيل مثيرة خلال 24 ساعة عمل لضبط مافيا الدواجن الفاسدة في أسيوط بالتنسيق بين أجهزة الدولة الرقابية، وهي: الرقابة الإدارية ووزارتي التموين والصحة وجهاز حماية المستهلك.

وقال سمير لـ "صدى البلد" إن البداية انطلقت من الرقابة الإدارية التي رصدت منظومة تداول لـ منتجات دواجن فاسدة ثم التنسيق بين وزارتي التموين والصحة من خلال المديريات وجهاز حماية المستهلك من خلال الفرع الإقليمي بمحافظة أسيوط.

وأوضح أنه جرى التعاون بين جميع الأجهزة لمدة 24 ساعة بداية من التخطيط وتتبع سيارات مافيا الدواجن الفاسدة للكشف عن جميع عناصر المنظومة الممثلة في مجزر يقوم بإضافة مركبات كيميائية على الدواجن الفاسدة للقضاء على رائحتها وتغيير لونها وشبكة نقل تقوم بالتوزيع من خلال الوسطاء على كبرى المطاعم في المحافظة.

وتابع: أنه بعد تحديد جميع عناصر مافيا الدواجن الفاسدة بداية من الحجز وشبكة النقل وكذا المطاعم والسلاسل التجارية التي تتعاون مع المجزر، أنا مداهمة المجزر وسيط السيارات التي تحمل منتجات الدواجن الفاسدة وكذا المطاعم والسلاسل التجارية التي تحوي هذه المنتجات في ان واحد.

واستطرد أنه تم عمل المحاضر وتسجيل اعترافات جميع أعضاء مافيا الدواجن الفاسدة ومصادرة جميع منتجات الدواجن الفاسدة التي تحمل اسم مصنع الوادي لـ ذبح وتوزيع الدواجن، فضلا عن التحفظ على المجزر الذي يحوي أطنانا من الدواجن الفاسدة ذات الرائحة الكريهة والمعدة لاضافة المواد الكيماوية عليها لتوزيعها في السوق.

وفي ضوء الإجراءات التي يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذًا لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018  بشأن حماية المستهلك ، وتأكيدًا لاهتمام الدولة بتوفير المنتجات والسلع والمستلزمات الطبية لكافة المواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عاليه، وانطلاقًا من توجيهات الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ حملات رقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمصانع غير المرخصة والتصدى بكل حزم لكافة الظواهر السلبية بالأسواق والتى تضر بمصالح المواطن المصري.

صرح الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي عن نجاح فرع الجهاز بمحافظة أسيوط بالاشتراك والتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وممثلي وزارات التموين والصحة ومصلحة الطب البيطرى بالمحافظة فى ضبط كميات كبيرة من الدواجن الفاسدة بمجزر آلي بالمنطقة الصناعية بمركز ساحل سليم.

وأضاف رئيس الجهاز أنه فى ضوء حرص الجهاز على حصول المستهلكين على الخدمات بجودة عالية ومكافحة كل ما قد يمس بصحتهم وسلامتهم ، فقد تم القيام بحملة استهدفت مقر المجزرة وتم ضبط 5.3 طن دواجن كاملة فاسدة وتفوح منها روائح كريهة ، بالاضافة الى ضبط 4.7 طن قطع دواجن ( أوراك ، صدور ، بانيه ، كبده فراخ ) بها تغير بالخواص الطبيعية وتفوح منها روائح كريهة ، كما تم ضبط 2.1 طن هياكل دواجن وعظم وجلد تفوح منها روائح كريهة ليصل اجمالى المنتجات المضبوطة من الدواجن الفاسدة 12.2 طن ،  وقد تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر ارقام 1552 ، 1553 لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ قسم ساحل سليم  وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملات قد تتبعت خط سير منتجات المجزر التى تم توزيعها على مجموعة من كبرى المطاعم بمحافظة أسيوط تحت اسم ( مصنع الوادى لذبح وتوزيع الدواجن ) ، وتم التوجه الى تلك المطاعم فى نفس التوقيت من خلال مجموعات عمل من أعضاء الجهاز والجهات الفنية المرافقة وتم التحفظ على منتجات الدجاج الفاسد قبل تقديمها فى هيئة وجبات للمستهلكين وتحرير المحاضر  أرقام 3821 لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ قسم أول أسيوط ، و المحضرين رقمى 2668 ، 2669 لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ قسم ثان أسيوط.

وأكد رئيس الجهاز ان جهاز حماية المستهلك سيقف بالمرصاد ويتصدى لأية محاولة لخداع وغش المستهلكين أو الإضرار بصحتهم وسلامتهم انطلاقًا من دوره الوطنى الذى تم انشائه من أجله وهو صون وحماية حقوق المستهلكين ،وسيعمل دائما على مواجهة كافة الممارسات الضارة بالأسواق وتعزيز دوره في مجال تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأكد من شراء السلع والمنتجات من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريًا من الجهات الرقابية ، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

كما يدعو الجهاز كافة المستهلكين الي التوجه بشكواهم الي الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي  او عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook ،الموقع الالكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg  أو التطبيق الأليكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements