ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفارة مصر في أثيوبيا تنجح في إجلاء 9 مصريين بإقليم تيجراي

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 12:54 م
المواطنين المصريين
المواطنين المصريين ورجال السفارة المصرية عقب إجلائهم
Advertisements
محمد وديع
نجحت السفارة المصرية في أديس أبابا، أمس الأربعاء، في إجلاء 9 مواطنين مصريين تقطعت بهم السبل في إقليم تيجراي بأثيوبيا. 

وقال السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر في أديس أبابا، على حسابه على موقع المدونات القصيرة "تويتر" إن جميع المواطنين بخير وفي أمان وبصحة جيدة.

وعبر السفير عن امتنانه للحكومة الإثيوبية على الدعم المميز الذي قدمته لإجلاء الرعايا المصريين واصفا ذلك بالتعاون البناء كما وجه الشكر لبعثة الأمم المتحدة في إثيوبيا والصليب الأحمر الدولي.

ويصل المواطنون المصريون هذا المساء على متن الخطوط الجوية الإثيوبية للقاهرة.

وتصاعدت الأعمال العسكرية التى أطلقتها الحكومة الاتحادية الإثيوبية فى 3 نوفمبر 2020 على القوات المحلية فى إقليم تيجراى الشمالى، وتنوعت ما بين قصف جوى وعمليات عسكرية لإنفاذ ما أسماه رئيس وزراء إثيوبيا آبى أحمد، القانون وسيادة الدولة ضد زمرة من المتمردين فى الإقليم يعملون على إشاعة عدم الاستقرار والفوضى وإفساد برنامجه للتحول الديمقراطى والتنمية فى إثيوبيا.

وناشد أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، ورئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، ناشدوا رئيس وزراء إثيوبيا آبى أحمد،  لوقف القتال، والدخول فى حوار سياسى لتسوية الأزمة وذلك خشية أن تمتد حالة عدم الاستقرار إلى أقاليم أخرى من إثيوبيا، بل قد تعبر الحدود إلى الدول المجاورة لإقليم تيجراى الإثيوبى خاصة أريتريا والسودان.

وأعرب آبى أحمد، عن شكره لكل من عرضوا الوساطة وطمأنهم بأن العملية العسكرية التى أطلقها لن تستغرق وقتا طويلا حتى تحقق تطبيق القانون وسيادة الدولة وتقديم المسئولين عن التمرد للعدالة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements