ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تجنب هشاشة العظام وضعف الأسنان.. 5 علامات تنذرك بنقص الكالسيوم

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 10:51 م
علامات نفص الكالسيوم
علامات نفص الكالسيوم
Advertisements
نهى هجرس
الكالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان، وله تأثير على صحة القلب وضغط الدم ووزن الجسم ويمنع سرطان البروستاتا، ولكن إذا كان الكالسيوم منخفضًا في الدم، بسبب نقص النظام الغذائي، فإنه يتم تحرير الكالسيوم من العظام. 

نقص الكالسيوم يمكن أن يسبب هشاشة العظام مثل هشاشة العظام وضعف صحة الأسنان، وفقًا لما قدمه موقع "boldsky"، وللتغلب على تلك المشكلة يجب أن يتناول البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا.

ويعد نقص الكالسيوم مشكلة شائعة ، وقد يصبح خطيرًا إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه في الوقت المحدد، إذا بدت أي من هذه العلامات مألوفة ، فقد تكون تتلقى القليل جدًا من الكالسيوم.

تشنج العضلات 
التشنج العضلي الطفيف لا ينذر بالخطر ، ولكن إذا استمر لفترة طويلة ، يجب عليك زيارة طبيبك على الفور، لأنه قد يكون لديك نقص حاد في الكالسيوم، يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم المزمن إلى إيلام العضلات أو تقلصها أو الشعور بعدم الراحة بشكل عام لأن هذا المعدن يساعد عضلاتك على الحركة.

تناول مزيج من الخضر ذات الأوراق الداكنة 
إذا كنت تتناول نفس الخضار الورقية الخضراء القديمة ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخضروات الورقية الداكنة، الخضروات الورقية الداكنة مثل الكرنب والكرنب والخردل والسلق السويسري واللفت كلها محملة بكميات عالية من الكالسيوم، عندما يحتوي الطعام على كميات عالية من الكالسيوم ، يكون معدل الامتصاص أعلى قليلًا.

تناول مكملات الكالسيوم على معدة فارغة 
إذا كنت تتناول مكملات الكالسيوم قبل الإفطار ، فقد تنجح ، ولكن تناولها بعد تناول شيء ما سيجعلها تعمل بشكل أفضل، لأنه يزيد من امتصاص الجسم للكالسيوم بشكل أفضل، يجب أيضًا تناوله مع مكمل فيتامين د ، لأن الكالسيوم يعمل جنبًا إلى جنب مع فيتامين د.

ارتفاع ضغط الدم 
يمكن أن يقلل الحصول على الكمية الموصى بها من الكالسيوم يوميًا من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، تناول نظامًا غذائيًا يحتوي على أطعمة غنية بالكالسيوم ، مثل منتجات الألبان واللوز والخضروات مثل البروكلي والملفوف وما إلى ذلك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements