ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للحامل.. أطعمة غير متوقعة تحتوي على الكالسيوم

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 06:02 م
صدى البلد
Advertisements
نهى هجرس
الكالسيوم معدن حيوي مطلوب للنمو الصحي للجنين. يساعد في بناء عظام وأسنان قوية للطفل، كما أنه ضروري لتعزيز صحة القلب والأعصاب والعضلات لكل من الأم والطفل، يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم أثناء الحمل إلى جعل الجسم يأخذ الكالسيوم من جسم الأم، مما يؤدي إلى انخفاض كتلة العظام وخطر الإصابة بهشاشة العظام لدى الأم. أيضًا، يمكن أن يؤدي انخفاض تناول الكالسيوم إلى تحفيز إنتاج هرمون الغدة الجار درقية (PTH) الذي قد يؤدي إلى تطور تسمم الحمل، وهو أحد مضاعفات الحمل الشديدة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم وتلف الكبد والكلى. 

ووفقًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم أبرز الأطعمة الغنية بالكالسيوم للحوامل...

1. التين المجفف
 التين المجفف أو الأنجير من أكثر الفواكه المجففة الموصى بها للحوامل. يساعد في التعامل مع غثيان الصباح ، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. يحتوي التين المجفف أيضًا على وفرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك ، والتي تعتبر حيوية أثناء الحمل.

2. التمر
 أظهرت دراسة أن استهلاك التمر أثناء الحمل المتأخر يساعد على تقليل طول المخاض والحاجة إلى الأوكسيتوسين أثناء الولادة. إنه غني بالكالسيوم إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم. 

3. المشمش المجفف 
تعتبر هذه الفاكهة المجففة الغنية بالكالسيوم من الأطعمة الفائقة للسيدات الحوامل. المشمش المجفف غني بالحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم مما يجعله وجبة خفيفة صحية أثناء الحمل.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements