ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسعر 615 ألف جنيه.. مواصفات مرسيدس B180

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 06:03 م
صدى البلد
Advertisements
اماني نوار
مرسيدس  B180 إحدى أكثر السيارات رفاهية بالسوق المصرية، ويأتي موديل 2021 منها بمحرك 1300 سي سي تربو، وبقوة 136 حصنا 4 سلندر .

وتتسارع مرسيدس  B180 من 0 إلى 100 كم في غضون 9 ثانية وتاتي بمحرك اوتوماتيك 7 سرعات ، وتعمل السيارة بنظام الجر الامامي .

أما ارتفاع السيارة فيبلغ 132 مم ،  وتعتبر السيارة اقتصادية في استهلاك البنزين حيث تستهلك 5.7 لتر لكل 100 كيلو مع العلم ان سعة خزان الوقود 43لتر .

حجم شنطة السيارة مرسيدس  B180 مميز جدا يصل إلى 445 لتر ، ويبدأ سعرها من 615.000 ألف جنيه ، ويصل إلى 695.000 ألف لاعلى فئة .

يذكر أن قالت شركة مرسيدس الألمانية، إنها تتعاون مع نظيرتها "جيلي" في الفترة القادمة لبناء وتطوير الجيل القادم من محركات الاحتراق الداخلي لاستخدامها في السيارات الهجينة.

وتعد هذه الخطوة هامة لتقاسم تكاليف التطوير في وقت تواجه فيه صانعات السيارات أزمة مالية، بسبب انتشار فيروس كورونا وقواعد الانبعاثات الأكثر صرامة.

وسيتم استخدام المحركات في سيارات تابعة لـ جيلي ومرسيدس، في حين لا تزال الشركات في المراحل الأولى من تطوير المحرك، ولكن هذا القرار هو مفاجأة لاتحاد عمال مرسيدس.

وتعمل الشركة على بناء محركات بأربعة أسطوانات، ولم تتحدث الشركة في هذا الأمر، ولكن أكدت التقارير أن اتفاقية مرسيدس وجيلي ستوفر على صناعة السيارات الألمانية مبلغا ضخما دون تحديده يزيد على 100 يورو أقل من مليار يورو.

كما استطاعت شركة جيلي Gelly الصينية بناء إمبراطورية اقتصادية، وقامت بشراء العديد من علامات السيارات العالمية في وقت قصير، إلى جانب استثماراتها الضخمة في شركة مرسيدس الألمانية لصناعة السيارات، كما قامت ببيع السيارة رقم 3 ملايين من طراز إم جراند.

وفرضت شركة جيلي Gelly نفوذها في الأسواق العالمية وأصبحت قوة لا يستهان بها في مجال السيارات، ويعمل فيها أكثر من 50,000 موظف، وتمتلك 14 مصنعا للسيارات حول العالم.

شركة جيلي Gelly الصينية أصبحت حاليًا واحدة من أسرع الشركات نموًا في العالم، فعلى الرغم من حداثتها في الأسواق العالمية إلا أنها استطاعت أن تضع قدمها بقوة في أغلب الأسواق العالمية .
Advertisements
Advertisements
Advertisements