ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الديهي: جيشنا قادر على حماية الحدود الأربعة في وقت واحد

السبت 21/نوفمبر/2020 - 09:11 م
نشأت الديهي
نشأت الديهي
Advertisements
عبد الخالق صلاح
سلط الإعلامي نشأت الديهي الضوء على مناورة "سيف العرب" بقاعدة محمد نجيب العسكرية؛ ويشارك في فيها ٦ دول عربية.

وأضاف الديهي خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يعرض عبر فضائية"ten"، اليوم السبت، أن الدول المشاركة في المبادرة هي مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهوريةالسودان، لافتا إلى أن قوة الجيش مرتبطة بالتدريب الدائم.

وأشار الديهي إلى أن جيشنا لحماية أمننا القومي فقط، وقادر على حماية الحدود الأربعة في وقت واحد، مضيفا أن القوات المسلحة تحول أن تطور من نفسها خلال الفترة الأخيرة.

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع برورمو لمناورة "سيف العرب" وذلك في نطاق قاعدة محمد نجيب العسكرية؛ وتنفذ في المدة من ١٧ حتي ٢٦ نوفمبر .

 ويشارك في المناورة ٦ دول عربية هي مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهورية السودان.

وكانت القوات المسلحة السعودية اعلنت المشاركة في التمرين المشترك (سيف العرب 2020م)، المقام حاليًا بقاعدة (محمد نجيب العسكرية) بجمهورية مصر العربية خلال المدة من (02 – 11 / 4 / 1442هـ) بمشاركة الدول الشقيقة (دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية).

ويستمر تنفيذ التمرين (عشرة أيام)، حيث تختتم فعالياته بتاريخ (11 /4/ 1442هـ).

ويهدف التمرين إلى التدريب على أمن واستقرار وحماية حدود الدول المشاركة، ومكافحة الإرهاب، واكتساب الخبرات، وتطوير التدريب لقواتنا المسلحة، والتدريب ضمن التحالفات العسكرية من خلال التدريب على العمل المشترك، والتدريب على عمليات الحرب غير النظامية، وتدريب القادة والأركان على مهام القيادة والسيطرة.

وتأتي مشاركة القوات المسلحة السعودية في هذا التمرين ضمن الخطة التدريبية المتضمنة استمرار المشاركة في التمارين المشتركة داخل المملكة وخارجها، لتطوير التدريب وتأهيل منسوبي القوات المسلحة واكتساب المهارات التدريبية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements