ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اللى يسأل ميتهش.. مصحح اللغة النوبية فى حلقات ما وراء الطبيعة يكشف كواليس خاصة عن العمل

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 03:28 م
محمد عمر، مصحح اللغة
محمد عمر، مصحح اللغة النوبية في مسلسل "ماوراء الطبيعة"
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال محمد عمر، مصحح اللغة النوبية في مسلسل "ماوراء الطبيعة"، إنه متخصص في اللغة النوبية من سنوات، وأنه أنهى رسالة الماجيستير في اللغة النوبية، وعلى وشك إنهاء رسالة الدكتوراه فيها، موضحا أن منصة نيتفلكس العالمية وصلت إليه لتصحيح اللغة في المسلسل عن طريق السؤال في الوسط، معقبا: "اللي يسأل ميتهش".

وتابع محمد عمر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انبوكس"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"، أن الممثلين ساعدوه كثيرا في تعلم اللغة بسرعة، ولكن الطفل الذي قام بدور إبراهيم كان الأكثر مجهودا نظرا لصغر سنه، ولكنه كان ذكيا أيضا، موجها شكرا خاصا للمخرج عمرو سلامة على إتاحة هذه الفرصة له.

وأشار إلي أن اللغة النوبية تختلف تماما عن الصعيدي ولهجته، وأن النوبيين يعتبرونها إهانة لهم، مؤكدا أنه سعيد بمشاركته في هذا المسلسل لأنه مختلف من نوعه وخاصة فيما يتعلق بالاهتمام باللغة.

وأضاف أنها لم تكن هذه هى المرة الأولى التي يجلس فيها "عمر" داخل "لوكيشن" ويتحدث فيها إلى المخرج، فقد سبق وخاض التجربة في مسلسل "الأصدقاء" إنتاج عام 2002 مع المخرج الكبير "حافظ إسماعيل" حيث شارك وقتها بأغنية "للمطرب (خضر العطار) " وفي المرتين يرى الرجل الستيني امتلاكه الحظ للعمل في مناخ جيد وفق نظام دقيق يعكس جدية صناع تلك الأعمال.

وخلال المشاركة في "ما وراء الطبيعة" لم يُدرك "عمر" الكثير عن شعبية الرواية، مضيفا: "عرفت بالصدفة من أولادي، إنها لكاتب كبير بيحبوه اسمه (أحمد خالد توفيق) أنا من جيل تاني وقراياتي مختلفة" وأيضًا لم يعلم أن العمل في إطار الخيال العلمي وبه بعض رتوش الرُعب.

وتابع: "كنت مستغرب لما روحت القصر ولقيته شكله كئيب، بس عرفت لما شوفت الحلقات".

وبعد ساعات من إذاعة "ما وراء الطبيعة" على منصة "نتفيلكس" مطلع الشهر الجاري، تلقى مصحح اللغة النوبية الكثير من التعليقات الجميلة حول دوره في العمل "الناس مبسوطة على حرصنا إننا نطلع اللغة بالشكل المحترم" وهو ما يحاول إنجازه في عمل جديد لم يظهر للنور من تأليف الكاتب عبدالقادر داوود "دراما نوبية خالصة، بتسلط الضوء على حياة النوبيين" فيما يتمنى الاهتمام في الأعمال الدرامية دائمًا بخروج اللغة بالشكل اللائق لها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements