ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الطفلة نور سائقة التوكتوك: نفسي أشوف الرئيس السيسي وعايزة وظيفة لبابا وماما.. فيديو

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:11 م
الطفلة نور سائقة
الطفلة نور سائقة التوك توك
Advertisements
إبراهيم القادري
قالت الطالبة نور سائقة التوك توك التي انتشرت صورها مؤخرا علي مواقع التواصل الاجتماعي ،: أنني تعلمت سواقة التوكتوك وانا في الصف الخامس الابتدائي وانا الان في الصف الاول الاعدادي واعلم ان هذا مخالف للقانون ولكن ظروف أسرتي هي التي اضطرتني ان أقوم بـ سواقة التوك توك .

وأضاف نور خلال لقائها في برنامج الحياه اليوم المذاع علي قناه الحياه ، أن والدي من 5 سنوات تعرض الي حادث اليم و اخترق سيخ حديد بطنه وقام بتخيط   أمعائه ويعاني من ضيق في التنفس ويتم وضعه أحيانا علي أجهزة التنفس الصناعي وبعد ذلك قمت بسواقة التوكتوك مؤكدة علي أنها تذهب مشاوير مع اقاربها وجيرانها وتكون والدتي معي .

وفي ذلك الصدد قالت دعاء شحاتة والدة الطالبة نور ، ان اسرتنا مكونة من 5 أفراد ولا نحب الظهور علي وسائل الإعلام لأننا نحب عيشتنا وبلدنا جدا والصورة التي انتشرت لنور علي مواقع التواصل الاجتماعي تم التقاطها دون معرفتنا .

واستكملت الطالبة نور : انني لا أتأخر في العمل علي التوك توك وقمنا بعمل قرض لشراء التوك توك بعد مرض والدي وامنيتي ان اقوم ببناء منزلنا و نفسي أشوف الرئيس السيسي وعايزة وظيفة لبابا وماما.


وقد كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تفاصيل إقامة كشك لأسرة الطفلة سائقة التوك توك.

وقال ممدوح غراب، إن المحافظة تتعامل مع الأمر باهتمام شديد، مضيفا أن عمال الأطفال ظاهرة منتشرة في المحافظة.

وتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه نعمل عليها بكل قوة خلال الفترة الأخيرة، مستدركا أن عدد الأطفال الذين يعملون كبير في المحافظة.
وفيما يتردد بشأن وقف الدراسة، رد المحافظ قائلا :"هذا الأمر غير صحيح".

وقد قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إقامة كشك لأسرة الطفلة "ن. أ. م"، صاحبة الـ12 عاما، سائقة التوك توك بشوارع مدينة فاقوس، لمساعدتها وأسرتها في تحمل نفقات المعيشة، ومواجهة أعباء الحياة، وحفاظا على الطفلة، ومنعها من العمل. 

جاء ذلك بعد أن تداولت صفحات التواصل الاجتماعي صورة لطفلة تقود توكتوك للإنفاق على أسرتها المكونة من 7 أفراد، وعدم مقدرة والدها المريض على العمل والإنفاق على أسرته؛ نتيجة تعرضه لحادث سير.

علي الفور كلف محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة فاقوس، ببحث حالة الطفلة، وتقديم أوجه الرعاية كافة لها ولأسرتها، ليتوجه نائب رئيس المدينة لمنزلها وبحث حالتها على الطبيعة؛ إذ تبين أن والدها كان يعمل بمهنة طلاء السيارات، وأصيب بغضروف بالعمود الفقري خلال حادث سير، والأم ربة منزل ولا تعمل، بخلاف 4 أشقاء في مراحل التعليم المختلفة، وشقيقتها الكبري مقبلة علي الزواج، ويقطنون في منزل مساحته 60 مترا، مبني بالطوب البلوك والخشب.

وبعد ذلك، قرر المحافظ إقامة كشك لأسرة الطفلة، مراعاة لظروفهم الصعبة، وتلبية احتياجاتهم كافة، وتقديم مساعدات مادية وعينية لإعانة الأسرة على حالها، ومنعا لعمل الطفلة وقيادة التوك توك مرة أخرى، والذي من الممكن أن يعرض حياتها للخطر.

وتنفيذا لتعليمات محافظ الشرقية، أبلغ نائب رئيس مدينة فاقوس، أسرة الطفلة أنه اعتبارا من اليوم، سيقام الكشك، وسيزود بالسلع والبضائع اللازمة كافة. 

وكانت والدة الطفلة "نور" سائقة الـ"توك توك"، كشفت أنها تحرص على مرافقتها في أثناء العمل؛ لخوفها عليها، مشيرة إلى أن الطفلة لجأت إلى قيادة المركبة المذكورة بعد تعرض والدها لحادث أقعده عن العمل.




Advertisements
Advertisements
Advertisements